المحتوى الرئيسى

اكتشاف علاج لمرض السل بالقرب من السواحل الشمالية.. اعرف القصة - فالصو

10/13 19:02

أصبحت الطبيعة مصدر لاكتشاف علاج لبعض الأمراض نتيجة احتوائها على المواد البيولوجية، نتيجة ذلك قام بعض العلماء من معهد البحوث الطبية التابع لجامعة سدنى الأسترالية بدراسة وفحص 1500 إسفنجية بحرية تعيش بالسواحل الأسترالية.

تبين أن هذه الاسفنجات تحتوى على نوع من المركبات العضوية يمكن استخدامه لعلاج مرض السل، حيث ينتج الاسفنج Tedaniaمركب عضوي يعرف باسم bengamide B ، وهذا المركب قد تم اكتشافه فى عام 1986 في نوع اسفنج اخر، وبوشر باستخدامه ضد الديدان الطفيلية بنجاح.

الفقاعات البيضاء الموجودة باللحوم أكياس تحتوى على فيروس السل.. شائعة اعرف حقيقتها

عودة السُل من جديد.. دراسة: ربع سكان العالم مهددون بالإصابة

وبعد الدراسة اتضح ان هذا المركب يمنع تكاثر هذه العصيات المسببة للمرض، وكذلك السلالات المقاومة للمضادات الحيوية، بالإضافة لذلك فانه آمن للاستخدام حيث لا يتسبب في تسمم الخلايا السليمة.

يصيب هذا المرض أكثر من 10 ملايين شخص سنوياً ، ومن اعراضه فقدان الشهية والضعف و السعال المستمر، وقد يعاني البعض منه ولكن لا يذهوبون للاطباء لاعتقادهم ان هذه الاعراض هى اعراض عادية نتيجة البرد أو الارهاق، وينتقل المرض من شخص لاخر عن طريق الهواء.

"متخطرش على بال".. تعرف على النبتة التى اكتشفها الباحثون للقضاء على السمنة

تتسبب بكتريا عصية كوخ في الإصابة بالسل، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبه إلى مكتشفها الألماني روبوت كوخ، ويعد هذا المرض من الامراض التي تسبب مشكلة اجتماعية أمام العلوم الطبية، لان البكتريا المسببة له أصبحت تدريجيا تقاوم المضادات الحيوية المستخدمة في العلاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل