المحتوى الرئيسى
تريندات

حفل فني في مستشفى "العباسية" والمرضى يشاركون بالغناء والتمثيل

10/10 07:48

معرض لمنتجات نزلاء «مستشفى العباسية»

عرض «سيكودراما»، فقرات شعر وغناء، معرض يضم منتجات النزلاء، تفاصيل الاحتفالية التى ينظمها مستشفى العباسية للصحة النفسية اليوم، بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية، تحت رعاية الأمانة العامة للصحة النفسية برئاسة الدكتورة منن عبدالمقصود.

تهدف الاحتفالية إلى تشجيع النزلاء على تلقى العلاج وتوعية الجماهير بالمرض النفسى وأنه كأى مرض آخر يتم التعافى منه نهائياً، ويمكن لصاحبه ممارسة حياته بشكل طبيعى.

يسدل الستار عن الاحتفالية فى الخامسة مساء، ويفتح المستشفى أبوابه للجماهير من أقارب النزلاء وغيرهم، لمشاركتهم اليوم وتشجيعهم، يحكى الدكتور فادى صفوت، إخصائى طب نفسى بالعباسية، أن الحفل سيشهد فقرات للمرضى والعاملين بالمستشفى تشجيعاً لدورهم البارز فى مساعدة النزلاء، إضافة إلى حضور الدكتور مصطفى شحاتة مدير المستشفى، على أن يسبق الحفل 5 ورش فنية أمام مسرح السيدات، ويبدأ برنامج الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المستشفى وعرض سيكودراما «من أنا» لفريق وحدة التأهيل، وفقرة شعر وأغنية «يا ليلة» لوحدة الإدمان، ثم أغنية جماعية بمصاحبة المطرب اللبنانى إيهاب الشيوى.

ولفت «صفوت» إلى أن المسموح لهم بالمشاركة فى الفقرات، مرضى الإدمان والقسم النفسى العام والتأهيل: «بنختار اللى عندهم قدرة عقلية بناءً على تشخيص الأطباء المعالجين»، كما سيشهد اليوم الإعلان عن الأقسام الجديدة بالمستشفى والخدمات والأنشطة والجهود المختلفة التى تقدم على مدار العام.

يقدم أخصائي النباتات الطبية فوائد نبات "مر البطارخ" الذي وصفه بأنه بقوة الترامادول، وأبرزها أنه خافض للحرارة وطارد للبلغم ومضاد للتورمات".

بعد وفاة الفنان طلعت زكريا، ترصد "الوطن" أبرز تصريحاته

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل