المحتوى الرئيسى
تريندات

أطفال وعرائس على خريطة مصر: أسهل من "الجغرافيا" مفيش

10/10 06:53

لوحة صغيرة، لا تتعدى مساحتها 70سم فى 90سم، تستعرض محافظات مصر ومعالمها، من خلال مشاهد اجتماعية، ثقافية، واقتصادية، مدعمة بأشخاص، حيوانات، طيور وأشجار، قادرة على توصيل المعلومة إلى الأطفال بأسلوب شيق جذاب.

خريطة المليون كيلومتر مربع، هو تصميم بشكل سهل يمكن طيه ووضعه فى أنبوب من الكارتون المعاد تدويره، مع يد مصنوعة من نسيج معاد تدويره أيضاً، ويمكن استخدامه بشكل لانهائى، ليسهل على الطفل حمله إلى أى مكان، الفكرة لاقت إعجاب كثير من أولياء الأمور، وفقاً لسارة محمد، مسئول بإحدى المكتبات التى تبيعها: «الخريطة توزّع بشكل كبير منذ عرضها بالمكتبة، وزاد الإقبال عليها فور وضع صورتها وفكرتها على صفحة المكتبة بموقع فيس بوك».

طلاب الابتدائى والإعدادى أكثر المقبلين على شراء الخريطة ذات الألوان والشكل المبهج، كما تجذب الأكبر سناً من المراهقين، وفقاً لـ«سارة»: «تناسب جميع الأعمار، بتغيَّر الطريقة اللى بننظر بها إلى بلدنا العريقة وخريطتها، أى أنها بمثابة شباك صغير، نستطيع من خلاله التعرّف على معلومات مختلفة، وتستدعى مشاهد فى ذاكرتنا، ومشاهد نراها من حولنا».

وتجارى الخريطة التطور التكنولوجى، من خلال تطبيق إلكترونى مرفق معها، يُمكّن الطفل من التعرف على معلومات أكثر وأعمق عن كل محافظة وما تشتهر به، حسب «سارة»، فضلاً عن طباعتها باللغتين العربية والإنجليزية، لتناسب كل الشرائح الاجتماعية والتعليمية: «السعر أيضاً يناسب مختلف الشرائح، فلا تتعدى الـ160 جنيهاًً، وهو سعر قليل، مقارنة بالفائدة العائدة على الطفل منها».

يقدم أخصائي النباتات الطبية فوائد نبات "مر البطارخ" الذي وصفه بأنه بقوة الترامادول، وأبرزها أنه خافض للحرارة وطارد للبلغم ومضاد للتورمات".

بعد وفاة الفنان طلعت زكريا، ترصد "الوطن" أبرز تصريحاته

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل