المحتوى الرئيسى
تريندات

"إصابات جسدية وإهانات".. أبرز أشكال عنف المعلمين ضد الطلاب

10/10 05:10

والدة الطفل يوسف توجه له رسالة مؤثرة: "بشوفك في كل حاجة.. وبحس إني اتجننت"

بسبب 10 جنيهات.. سيف تشوّه عضوه الذكري في "خناقة" داخل المدرسة

"حق سيد مش هيروح".. سيدة تستغيث: "المعلمة قفلت الباب على صوابع إبني طيرتها"

سيدة تستغيث.. ابني عاجز عن السمع بسبب معلمته: "خدت منه جهاز القوقعة عشان افتكرته لعبة"

منذ بدأ الدراسة تعددت وقائع ضرب وتعذيب الطلاب داخل المدارس على يد المعلمين، رغم عدم مرور سوى  ثلاث أسابيع فقط، إلا أن وقائع الإهمال والضرب مستمرة، "المدرِسة بتاعته خدت منه جهاز زرع القوقعة، الباب قفل على إيدي بسبب المدرِسة، إهمال المدرسة تسبب في فقدان ابني عضوه الذكري"، وغيرها من وقائع العنف في المدارس.

طفل 6 سنوات عاجز عن السمع بسبب المعلمة

بدأ مسلسل الإهمال هذا الأسبوع عندما فقد الطفل يوسف ضاحي، 6 سنوات، بالصف الأول الابتدائي، جهاز زرع القوقعة، بسبب سوء فهم المعلمة، وذلك في مدينة بورسعيد، حيث اعتقدت المعلمة أنها لعبة، وتصل تكلفة العملية بالجهاز 140 ألف جنيه.

فقد الطفل القدرة على السمع نهائي بعدما فصلت المعلمة الجهاز عنه، وتقدمت السيدة بشكوى لمديرية التربية والتعليم، ومن المقرر فتح تحقيق مع المعلمة.

طفل 4 سنوات يفقد أطراف أصابع يده بسبب معلمته

داخل إحدى مدارس اللغات، التابعة لإدارة الهرم، تحدثت ماجدة سيد، والدة الطفل "سيد"، عن الإهمال الذى تعرض لها نجلها، حيث فقد الطفل أطراف أصابع يده، بعدما أغلقت المعلمة باب الفصل على يده عمدا لعقابة على رغبته الذهاب إلى دورة المياه.

روت السيدة ماجدة لـ"هُن"، تفاصيل ماحدث لنجلها سيد، وقالت: "من أول ما دخلنا الولد المدرسة وفي إهمال بشع، وكل يوم بلفت نظرهم للإهمال اللي بيحصل، ومن تاني يوم لقيته عامل حمام على نفسه، وتاني أسبوع وقع من على الكرسي ودقنه اتخيطت، وكل شوية يرجعلي بمصيبة، وكان آخرها إمبارح، والدي ووالدتي راحوا ياخدوه من المدرسة كعادتهم، تفاجأوا بعدم وجوده، ولما سألوا عليه قالولهم إنه في المستشفى، ودقايق وجاي، وقعد حوالي 3 ساعات في المستشفى من غير ما يبلغونا باللي حصل".

حاولت الأم التواصل مع إدارة المدرسة والمديرة المسؤولة عن مرحلة رياض الأطفال لفهم ملابسات الأمر، ولكنها تفاجأت بردها، "قالتلي والدتك مبتتفاهمش، اللي عندكم اعملوه".

رفضت إدارة المدرسة إعطاء أهل الطفل الإشاعات والروشتة التي وصفها الطبيب الخاصة بحالته، وهو ما جعلها تحرر محضرًا لإثبات الحالة التي وجدت عليها الطفل، وبعد إجراء الكشف الطبي عليه تبين أن الطفل يعاني من جروح قطعية شبه دائرية بالسبابة والبنصر، في أصابع اليد اليسرى بالإضافة لوجود خلع بالأظافر".

اهمال المدرسة يتسبب في فقدان طالب في المرحلة الابتدائيه عضوه الذكري

في مدرسة بشتيل الجديدة، تعرض الطفل سيف حسن، صاحب الـ 9 سنوات، في الصف الثالث الإبتدائي، لمضايقات من قبل زملائه داخل الفصل، لرغبتهم في الاستيلاء على مصروفه اليومي، والذي فقد على إثرها عضوه الذكري.

 بسبب مصروف 10 جنيهات، اعتدى عليه زملائه بالضرب ما تسبب في سقوطه على مسمار، أدى إلى حدوث تشوهات في العضو الذكري.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل