المحتوى الرئيسى
تريندات

موجز العين الاقتصادي.. توقع تباطؤ النمو العالمي وإيرباص تواجه تحديا

10/10 05:07

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات القليلة الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جيورجيفا، الثلاثاء، إن الاقتصاد العالمي يمر في الوقت الحالي بمرحلة من "التباطؤ المتزامن".

ارتفعت أسهم إيرباص، الثلاثاء، مع رهان المستثمرين على أن زيادة 13.5% في تسليمات 9 أشهر ستقُرب الشركة من تحقيق الهدف العام بأكمله رغم تعطيلات في المصانع، بينما نال إلغاء شركة الطيران النرويجية المتأزمة لخمس طائرات من بريق نيل 41 طلبية جديدة.

ارتفع عجز الرصيد النقدي للموازنة العامة التركية في سبتمبر/أيلول، 21 مليارا و650 مليون ليرة (3.7 مليار دولار)، فيما بلغ عجز الموازنة بشكل عام، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 نحو 90 مليار ليرة (15.4 مليار دولار).

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على تويتر، الثلاثاء، إن الإمارات العربية المتحدة وعدت بمساعدات مالية واستثمارات للبنان.

كشفت غرفة صناعة وتجارة دبي عن أن حصة قطاع تكنولوجيا المعلومات بلغت نحو 1.4% بواقع 21.4 مليار درهم من إجمالي الناتج المحلي للإمارات في عام 2018.

كشف محمد باقر نوبخت، رئيس منظمة التخطيط والموازنة الإيرانية "حكومية"، توقف قرابة 86 ألف مشروع تنموي بسبب الشح المالي داخل البلاد، تأثرا بالأزمة الاقتصادية الداخلية منذ العام الماضي.

فازت دبي برئاسة الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار (وايبا)، ممثلة بمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي"، وذلك في انتخابات اللجنة التنفيذية للجمعية للفترة من 2019 إلى 2021.

انعكست تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا مباشرة على صرف العملة المحلية، الثلاثاء، وسط تخوفات من هبوط أكبر خلال الفترة المقبلة، في حال إصرار تركيا على تنفيذ عملية عسكرية قرب الفرات.

أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، تحديث نظام الرسوم الجمركية المؤقتة، في إطار الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" بلا اتفاق.

تستعرض موانئ دبي العالمية خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2019 ثلاثة ابتكارات نوعية تؤكد ريادتها في تقديم خدمات عالمية المستوى ومنها نظام التخزين الطابقي للحاويات "بوكس باي".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل