المحتوى الرئيسى
تريندات

"جبل فلوجا" المفقود.. غابة الأعمدة البركانية المتحجرة في جنوب سيناء - صور

10/10 09:05

جنوب سيناء – رضا السيد:

لا تزال الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها محافظة جنوب سيناء، حبلى بالمناطق غير المستغلة التي من الممكن ان تضع الإقليم على خريطة الوجهات الأكثر زيارة في العالم، لما تملكه من ثروات طبيعية مثل "جبل فلوجا" الذي يتمتع بطبيعة ساحرة، إضافة إلى كونه يحتوي على أعمدة بركانية يمكن استغلالها في الترويج السياحي للمنطقة عالميًا.

إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء قال إن منطقة "جبل فلوجا" لا يعرفها الكثير على الرغم من كونها تتمتع بطبيعة جبلية ساحرة، كغيرها من المناطق المنتشرة في صحراء جنوب سيناء.

وأضاف أن منطقة "جبل فلوجا " مهملة ولا يتم استغلالها سياحيًا، رغم قربها من منطقة سرابيط الخادم بمدينة أبو زنيمة أشهر المناطق الأثرية في جنوب سيناء، كما تقع على طريق ممهد يتراوح طوله بين 50 إلى 60 كم.

وأوضح أن منطقة "جبل فلوجا" تشهد أكثر الظواهر الجيولوجية المؤثرة في سيناء، ففي وسط المناظر الطبيعية يظهر هذا الجبل الممتلئ بأعمدة الصخور الملتوية التي تشبه الحمم البركانية، ما يجعله يشبه غابة من الأعمدة البركانية المتحجرة.

وأكد أنه جرى اشتقاق اسم هذا الموقع من أعمدة أسطوانية من الحمم السوداء في شكل صواعد تكونت من الصخور المحيطة.

وتابع يمكن الوصول إلي جبل فلوجا من منطقة سرابيط الخادم باتباع الطريق الترابي لـ"رمية حمير" المتفرع من جبل مكبر والشيخ حوبس ويفضل عند الوصول إليها الاستعانة بمرشد من البدو حتى لا يضل الراغب في زيارتها الطريق وسط الصحراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل