المحتوى الرئيسى
تريندات

أول رائد فضاء إماراتي يعيد الجدل حول شكل الأرض: أيوه كروية

10/10 04:40

حسم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، خلال أول مؤتمر صحفي له في موسكو، الجدل حول هل الأرض مسطحة أم كروية.

وقال أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية إن الأرض "كروية وهذا ما رأيته بنفسي"، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو، بشكل واسع، بحسب موقع "العربية".

وظهر هزاع المنصوري ورائد الفضاء الروسي، أليكسي أوفتشينين، في مؤتمر صحفي صباح أمس بمناسبة وصولهما من المحطة الفضائية الدولية، حيث قضى المنصوري 8 أيام هناك.

وأعرب رائد الفضاء الإماراتي عن سعادته الشديدة بالتجربة، مضيفا أن هذه سوف تكون البداية، وسوف تستمر دولة الإمارات في المضي قدما في برنامجها الفضائي، والاستكشاف في مجال الكون.

وذكر هزاع المنصوري عن التجارب الذي كان عليه إجراؤها، أنها كانت 16 تجربة، 6 منها داخل المحطة، وبقيتها قبل المهمة، وبعد المهمة، وكانت تجارب لصالح وكالات مختلفة.

وتابع بأن التجارب كانت تهتم بتأثير الجاذبية على عمل عضلة القلب، وعلى جهاز التوازن في جسم الإنسان، وتأثير الجاذبية على الإدراك الحسي بالزمن، وهي تجارب لم تجر من قبل على إنسان من المنطقة العربية، حيث إن رائدي الفضاء السابقين لم تجر عليهما هذه التجارب.

يقدم أخصائي النباتات الطبية فوائد نبات "مر البطارخ" الذي وصفه بأنه بقوة الترامادول، وأبرزها أنه خافض للحرارة وطارد للبلغم ومضاد للتورمات".

بعد وفاة الفنان طلعت زكريا، ترصد "الوطن" أبرز تصريحاته

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل