المحتوى الرئيسى

الإمارات تطلق أكبر تحد لتكنولوجيا الغذاء عالميا.. بن راشد: بلدنا قلب هذه الرؤية

09/23 15:13

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي البوم الاثنين بحضور الشيخ حمدان ومكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، تحدي تكنولوجيا الغذاء الأكبر من نوعه عالميا، والذي يهدف إلى تطوير حلول مبتكرة لإنتاج وإدارة الغذاء في الإمارات، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في إيجاد أدوات وتقنيات تتميز بالكفاءة؛ للتغلب على تحديات القطاع الزراعي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، إن تحدي تكنولوجيا الغذاء سيفتح أفقًا لتعاون إقليمي وعالمي لخلق رؤية موحدة تجاه الأمن الغذائي العالمي.. ونتطلع إلى أن تكون الإمارات قلب هذه الرؤية... وإن تحقيق الأمن الغذائي يُشكّل ركيزة أساسية لاستمرار التنمية.

وأضاف: علينا أن نستثمر الكفاءات والخبرات العلمية لإيجاد حلول مبتكرة واستثنائية لتطوير منظومة زراعية مستدامة، ونرحب بكل الخبرات العالمية والعقول الخلاقة في الإمارات والعالم كي يكون جزءًا من تحدي تكنولوجيا الغذاء.

وتابع الشيخ محمد بن راشد: يتعين توحيد الجهود وتعزيز الشراكات وخلق آليات تعاون بين القطاعين العام والخاص وبين مختلف المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية لبناء رؤية عالمية موحدة إزاء الأمن الغذائي العالمي.

واستطرد أن ثقافة اللا مستحيل التي تتبناها الإمارات تجعلها مؤهلة للعب دور في تحقيق الأمن الغذائي في الدولة والمنطقة، موضحًا أن الخبراء قالوا إن أرضنا لا يمكن أن تنبت زرعًا.. وأثبتنا أنهم على خطأ.. من 4 آلاف مزرعة في العام 1971 لدينا اليوم أكثر من 40 ألف مزرعة".

وواصل: نريد لهذه الأفكار المبتكرة أن تكون نواة مشاريع نوعيّة في القطاع الزراعي تحقق رؤيتنا الطموحة في الأمن الغذائي وتدفع اقتصادنا الوطني نحو المستقبل.

وختم الشيخ محمد بن راشد كلمته قائلا: يتعين توحيد الجهود وتعزيز الشراكات وخلق آليات تعاون بين القطاعين العام والخاص وبين مختلف المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية لبناء رؤية عالمية موحدة إزاء الأمن الغذائي العالمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل