المحتوى الرئيسى

بحضور بسمة وعبدالرحمن أبو زهرة.. "ريد كاربت" فيلم 1982 بـ"الجونة"

09/22 20:53

شهد عدد من الفنانين وصناع السينما، حضور "ريد كاربت" فيلم "1982"، بصحبة أبطال العمل الفني، قبل عرضه مساء اليوم، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة. 

ومن أبرز الحضور، الفنانة بسمة، المطلة بفستان أزرق متوسط الطول، مكشوف الظهر، والفنان عبدالرحمن أبو زهرة ببدلة كلاسيكية خضراء اللون، والفنانة ناهد السباعي، المرتدية فستان فاتح اللون، مزين بخطوط سوداء، بصحبة والدتها ناهد فريد شوقي، المطلة بأزياء منقوشة "برتقالية" اللون، إضافة إلى الفنانة والمنتجة بشرى.

الفيلم هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرج وليد مؤنس، تدور أحداث الفيلم في عام 1982، أثناء حرب لبنان، في إحدى المدارس الخاصة على مشارف بيروت، حيث يحاول وسام البالغ من العمر 11 عاما، إخبار صديقته "جوانا" أنه معجب بها، بينما يحاول أستاذتهم، على جوانب مختلفة من الانقسام السياسي، إخفاء مخاوفهم.

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في السابعة من مساء الخميس 19 سبتمبر، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته.

ويشارك بالمهرجان 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الخميس الماضي، وتستمر حتى 27 سبتمبر الحالي.

ويشارك في المهرجان 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

ووصل إلى الجونة عدد كبير من الفنانين، بينهم "إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل، كما يحضره يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلى علوي ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوجدير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل