المحتوى الرئيسى

العودة للدراسة| توثيق الفرحة بـ«السيلفي» في قنا

09/22 14:04

توافد الآلاف من أبناء محافظة قنا، على المدارس المختلفة، اليوم الأحد، مع بداية العام الدراسي في معظم المدارس، وسط فرحة عمّت التلاميذ وذويهم.

وحرص أولياء الأمور على مزاملة أبنائهم إلى المدارس المختلفة، خاصة من هم في المرحلة الابتدائية، كما حرصوا على التقاط صور "السيلفي" مع أبنائهم توثيقًا لذكرى بداية الدراسة.

كما نظمت عدد من المدارس، احتفالات للتلاميذ، لتهنئتهم بقدوم العام الدراسي الجديد، داخل فناء هذه المدارس.

كما تابع الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، انطلاق العام الدراسي الجديد، من خلال تفقد عدد من المدارس، واطلع على جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، من حيث الصيانة البسيطة وصيانة المعدات والتجهيزات (المقاعد – المعامل – الأجهزة – السبورات التفاعلية – الداتا شو).

وأوضح، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنان أنه تم التأكيد على ضرورة تمهيد وصيانة الطرق والشوارع المؤدية إلى المدارس وعمل المطبات اللازمة أمامها أو بالقرب منها وفقا للاشتراطات الهندسية ورفع الإشغالات المحيطة بها وتيسير الحركة المرورية لاسيما في أوقات الذروة.

كما شدد محافظ قنا، على ضرورة القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بمحيط المدارس للحفاظ على سلامة صحة التلاميذ.

كما أعلن المحافظ عن دخول خمسة مدارس جديدة الخدمة لأول مرة مع بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020 تضم 117 فصل دراسي بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 90 مليون و 48 ألف جنيه.

وأشار الهجان إلى أن المدارس التي تم افتتاحها هي "المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة قنا الجديدة (STEM) -  عائشة عبد العزيز المرزوق بمدينة قنا  - ومدارس العمرة الزراعية و المحارزة الابتدائية و اللطاسنة للتعليم الأساسي بمدينة أبو تشت ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل