المحتوى الرئيسى

"الزنك" كلمة السر.. قائمة الأطعمة المكافحة لحب الشباب

09/20 19:25

ربطت دراسات عدة بين الأنظمة الغذائية المليئة بالوجبات السريعة والحلويات والرقائق المملحة والكحول وظهور حب الشباب، نظرا لاحتوائها على نسب منخفضة من المعادن والفيتامينات، وفقا لـ"سكاي نيوز". 

وينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي يكون غنيا بعنصر الزنك، بعدما أشارت الأبحاث إلى أن العديد ممن يعانون من حب الشباب لديهم نقص في عنصر الزنك.

ويمكن الحصول على هذا العنصر الهام من خلال مواد عدة، وهي: 

- المحار والمكسرات واللحوم الخالية من الدهن والدواجن الخالية من الجلد.

- يعد اللبن الزبادي والحليب منزوع الدسم مصدران مهمان للزنك وإن كان بنسبة أقل.

ويساعد فيتامين A الحفاظ على بشرة صحية، ويمكن حصوله من البيض، أما عنصر البيتا كاروتين المهم لبشرة نضرة، فهو موجود في الخضراوات الداكنة أو البرتقالية مثل السبانخ والجزر، وكذلك في البرتقال والمشمش والمانجو.

وينصح خبراء التغذية الأشخاص المصابين بحب الشباب باتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة، إضافة إلى فيتامينات B. 

يبدو أن العالم على موعد مع كارثة جديدة، حيث حذر تقرير عالمي عن "مجلس رصد الاستعداد العالمي" من انتشار أوبئة قد تقضي على نحو 80 مليون إنسان خلال 36 ساعة فقط.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

قالت الشرطة المكسيكية إنه تم العثور على زعيمة العصابات المكسيكية الحسناء كلوديا أوتشوا فيليكس جثة هامدة بأحد المنازل في مدينة كولياكان، برفقة رجل غريب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل