المحتوى الرئيسى

علاج تساقط الشعر الدهني للرجال.. 5 طرق لمظهر جذاب

09/19 18:25

قد يعاني بعض الرجال من مشكلة تساقط الشعر الدهني، الذي يعتبر مصدر إزعاج كبير للرجال والنساء، ويبدو ودمًا غير متناسق ورائحته كريهة ويصعب تصفيفه جيدًا خاصة للنساء، كما أنه يسبب وجود طبقة من القشرة على فروة الرأس تكون هي السبب الرئيسي في تساقط الشعر الدهني، لذا يلجأ البعض للبحث عن علاج تساقط الشعر الدهني للرجال، للتخلص من توابع المشكلة، والحصول على شعر صحي مصفف بعناية ودون قشرة.

1-زيادة إفراز الزيوت في فروة الرأس

2-مشكلة في الهرمونات تتسبب في زيادة معدلات دهون الرأس

3-بعض التغييرات المناخية قد تكون السبب في تساقط الشعر

4-قد يكون تساقط الشعر الدهني وراثيًا، فربما يرث الأبناء عن أبائهم الشعر الدهني وبالتالي هم معرضون لتساقط الشعر

5-تراكم الزيوت والدهون على فروة الرأس فتسبب القشرة ثم تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر الدهني للرجال :

بالنسبة للرجال، إليك بعض الحيل البسيطة التي يمكن تساعد على علاج تساقط الشعر الدهني للرجال، ومنها :

1- استخدم الشامبو المناسب :

يجب استخدام نوع شامبو مناسب للشعر الدهني، والأفضل استخدام شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي أو المنثول

2- استخدام المنتجات الطبيعية :

بعض الطرق المنزلية البسيطة لها القدرة على علاج تساقط الشعر الدهني للرجال، مثل استخدام الليمون على فروة الرأس، أو شطف الشعر بقليل من الخل بعد غسله

3- فحص فروة الرأس :

يجب استشارة طبيب والشكف عن الشعر وفروة الرأس، فإذا كانت جافة فهي يمكن أن تنتج مزيدًا من الزيوت، وهنا يجب استخدام شامبو لفروة الرأس الجافة

اختر أطعمة طازجة وصحية وتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المصنعة. فشعرك هو انعكاس لصحتك الكاملة ، لذلك الحفاظ على صحة الجسم هو أيضا مفيد لشعرك.

5- تقليل تفريش الشعر :

إن تفريش شعرك بشكل متكرر يمكن أن يتسبب في إنتاج فروة الرأس نسبة أكبر من الزيت ، لذا استخدم مشط واسع (أو أصابع) قدر الإمكان لتصفيف شعرك ثم اتركه بمفرده، كذلك تجنب اللعب باستمرار مع شعرك ، حيث يمكن أن يحفز ذلك على إنتاج الزيوت وترسب الزيوت الطبيعية من يديك إلى شعرك.

علاج تساقط الشعر الدهني بالزيوت :

1- زيت الزيتون و جوز الهند :

اخلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، وضعها في الميكرويف لمدة 20 ثانية حتى تصبح دافئة، ودلك بها فروة رأسك جيدًا وخاصة منطقة الفراغات لأن هذه الخلطة تساعد على إعادة نمو الشعر وإنباته، واتركها على شعرك ساعتين ثم اغسله جيدًا بالشامبو المناسب لنوعية شعرك.

2-زيت جنين القمح و زيت السمسم :

وهي زيوت ثبتت فعاليتها في تعزيز نمو الشعر، ويمكنك خلطهما معًا واستخدامها كحمام زيت وتدليك فروة الرأس جيدًا قبل الاستحمام.

اخلط ملعقة من زيت عشبة الليمون مع زيت نبات الجيرانيوم ( يباع لدى العطار) وضيفهما إلى علبة الشامبو الخاصة بك واغسل به شعرك جيدًا مع تدليك الفروة.

علاج تساقط الشعر الدهني بالأعشاب:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل