المحتوى الرئيسى

الشرطة الأمريكية تستعين بـ"سبايدر مان" للقبض على المجرمين

09/18 20:28

الشرطة الأمريكية تستعين بـ"سبايدر مان" للقبض على المجرمين

على طريقة الفيلم الشهير "سبايدر مان" أو الرجل العنكبوت الذي لدغه عنكبوت فأصبح يطلق خيوطا شبكية مثل العنكبوت تماما، تختبر إدارات الشرطة الأمريكية جهاز جديدا يطلق الأربطة مثل الرجل العنكبوت.

وقال توم سميث رئيس شركة "راب إندستريز"، إن الجهاز المبتكر يطلق أربطة على المشتبه بهم ويشل حركتهم تمام، والجهاز يدعى "بولاراب" وطول الرباط الذي يطلقه 2.4 متر، وهو مثبت في نهايته كرة من أجل أن يلتف حول ساق المشتبه به ومنعه من الهرب، وفقا لصحيفة "البيان" نقلا عن "رويترز".

بالفيديو.. الشرطة الأمريكية تختبر "الرجل العنكبوت" كبديل للمسدسات الصاعقةhttps://t.co/c9uFBFy9jQ#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/WgJNSFiYkA

وأوضح "سميث" أن "بولاراب" يعمل من مسافة 3 إلى 7.6 متر، وهو أكبر بقليل من الهاتف المحمول، ويجري وضعه بسهولة في حزام ضباط الشرطة وتصل سرعة الرباط الذي يطلقه الجهاز إلى نحو 200 متر في الثانية.

وجرى شرح طريقة عمل "بولاراب" وفكرته لعشرات من  إدارات الشرطة في الولايات المتحدة وأيضا في أستراليا ونيوزيلندا، حيث لم تعد المسدسات الصاعقة هي الاستخدام الأمثل بعد وفاة 49 شخصا العام الماضي نتيجة استخدامها ضدهم، ووصل إجمالي عدد الوفيات بسبب المسدسات الصاعقة 1081 في أوائل العقد الماضي.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

"بيض الشمس" عبارة عن ثمرة مانجو تعتبر الأغلى في العالم، إذ تساوي الحبة الواحدة منها حوالي 61 ألف جنيه مصري.

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل