المحتوى الرئيسى

5 علامات للإصابة بفيروس الفقر | قل ودل

09/18 14:30

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

قل ودل - حيث كل محتوى قيم

قبل أن نتحدث عن علامات الإصابة بما يسمى فيروس الفقر يجب أولا أن نتعرف عن معناه، وهل هناك بالفعل فيروس يسمى بهذا الاسم؟ بالطبع لا يوجد ضمن الفيروسات ما يسمى بذلك، ولكن هو مرض نفسي يكتسبه الفرد من خلال المحيطين به ومن تربى وسطهم، سواء كانوا الآباء أو الأمهات أو البيئة المحيطة بهم، لذلك فقد تم تعريفه بأنه فيروس وهنا سوف نذكر لكم ما يؤدي إلى الإصابة به وعلامات تلك العدوى الفيروسية النفسية.

إذا سمعت خلال طفولتك من والديك عبارات مثل، “لا يمكننا تحمل ذلك”، أو “يجب التمسك بأي وظيفة لديك”، أو “نحن لا نطبع النقود”، فهي تدخل في عقلك على مستوى اللاوعي، تؤثر معتقداتنا بما في ذلك المعتقدات التي نأخذها من آبائنا، على طريقة تعاملنا مع كيفية قيامنا بوظائفنا، وما الأشياء التي يجب شراؤها وبأي سعر، وعلى نمط الحياة الذي يجب أن نتبعه.

القيود والحرمان في الطفولة تجعل الشخص أكثر ميلا إلى الشعور بالتوتر والاكتئاب، تبدو المهام البسيطة أكثر صعوبة بالنسبة لهم، وحتى العوائق الصغيرة يمكن أن تسبب نقصا وتأثيرا واضحا في الدافع لديهم للطموح.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل