المحتوى الرئيسى

رئيس القائمة العربية المشتركة يصف نتنياهو بـ"الكذاب المحرض على العرب"

09/17 22:17

اتهم رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، أيمن عودة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالكذب والتحريض على العرب خلال الحملة للانتخابات التشريعية التي جرت اليوم، والتي شهدت منافسة شديدة بين نتنياهو وبين رئيس أركانه السابق بيني جانتس.

وقال عودة في فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، إن رئيس الحكومة نتنياهو شخص كاذب يحرض علينا ويقول للجمهور اليهودي اهجموا إن العرب يصوتون بكثافة"، مضيفا: "نحن بمواجهة رئيس حكومة يحرّض ويكذب بخصوصنا".

وناشد عودة، في شريط الفيديو العرب الإسرائيليين الإقبال على التصويت، كما تحدث عن الوضع الاقتصادي الصعب للعرب، قائلا: "هم يفرضون علينا أن نكون مواطنين درجة ثانية ونحن علينا رفض هذا الواقع"،  مضيفا: "إن نسبة التصويت العامة ارتفعت لكن هناك فجوة بيننا وبين المجتمع اليهودي فهم يسبقوننا بنسبة 15%".

وفتحت صناديق الاقتراع صباح اليوم الثلاثاء في الساعة 7:00 بالتوقيت المحلي،  أمام 6.4 مليون ناخب في ثاني انتخابات تجرى خلال 5 أشهر، على أن تغلق في الساعة 10:00 مساء في معظم المناطق، ويتنافس نتنياهو ورئيس هيئة الأركان السابق الوسطي بيني جانتس، بعد مرور خمسة أشهر على مواجهة أولى بينهما لم تكن حاسمة.

وكان نتنياهو دعا اليهود للإقبال على التصويت قائلا: "إن نسبة التصويت عند العرب عالية، وتبلغ نسبتها في الشمال (منطقة الجليل) ضعفي نسبة التصويت عند اليهود"، مضيفا: "العرب يخرجون للتصويت لأن السلطة الفلسطينية طالبتهم بإسقاط نتنياهو، ولهم حاليا 13 عضوا في الكنيست وقد ينالون أكثر خلال هذه الانتخابات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل