المحتوى الرئيسى

تراجع أسهم شركات النفط في أوروبا

09/17 21:11

تراجعت أسعار أسهم شركات النفط والطاقة المسجلة في البورصات الأوروبية اليوم الثلاثاء، على خلفية تراجع أسعار النفط في أعقاب تقارير إعلامية عن استعادة السعودية قدراتها الإنتاجية من النفط خلال فترة قصيرة نسبيا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع مؤشر "إس.إكس.إي.بي" لأسهم شركات النفط في أوروبا بنسبة 4ر1% بعد ارتفاعه في بداية التعاملات بنسبة 2ر1%.

وتراجع سهم شركة "رويال داتش شل" البريطانية الهولندية العملاقة بنسبة 7ر0% فيما تراجع سهم منافستها البريطانية "بي.بي" بنسبة 3ر1% في تعاملات ظهيرة اليوم في بورصة لندن.

يأتي ذلك، في حين تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 5% بعد ارتفاع قياسي أمس وصل إلى أكثر من 10% على خلفية الهجوم بطائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية يوم السبت الماضي مما أدى إلى انخفاض إنتاج المملكة العربية السعودية وهي أكبر دولة مصدرة للبترول بنحو النصف.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع أسعار النفط اليوم جاء على خلفية تقارير عن قدرة السعودية على استعادة معدلات إنتاجها الطبيعية خلال فترة من بين أسبوعين وثلاثة أسابيع وهو ما يقل كثيرا عن التقديرات السابقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل