المحتوى الرئيسى
تريندات

محطات في حياة عبد الوارث عسر.. استقال من المالية والسادات خصص له معاشا

09/16 17:27

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عبدالوارث عسر، أستاذ الإلقاء وشيخ الممثلين، الذي ولد 16 ديسمبر عام 1894، مقدما خلال مسيرته الفنية مجموعة من الأفلام أبرزهم دوره في "شباب امرأة" عام 1956 لصلاح أبوسيف، و"صراع في الوادي" عام 1954 ليوسف شاهين.

وعن حياته والمحطات التي تدرج بها، رواها حفيده الفنان محمد التاجي، خلال لقاء له ببرنامج "صباح الورد"، تقديم الإعلامية مها بهنسي، والإعلامي حسام الدين حسين، المذاع على فضائية "Ten"، قائلا إن جده من مواليد 1894، بدأ حياته في الكتاتيب، وكان يحضر أحد الصالونات الأدبية برفقة والده الشيخ علي عسر، ويستمع لأحاديث أدباء وفنانين ومشايخ مصر.

كما أضاف أن الفنان عبدالوارث عسر، دخل مجال الفن وهو في سن 23 عاما، وليس في سن الأربعين كما يعتقد البعض، مشيرًا إلى أن تفاصيل الوجه جعلت منه يبدو مسنًا على الشاشة، مشيرا إلى أن الزعيم الراحل سعد زغلول عيّن جده في وزارة المالية إلى أن اشتهر وأصبح فنان، ليتقدم باستقالته.

ونظرا لمكانة الفنان، خصص  الرئيس الراحل أنور السادات له معاشًا استثنائيًا بمائة جنيه حتى وفاته.

وفي لقاء آخر للفنان محمد التاجي، ببرنامج "الجمعة في مصر" مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة "MBC مصر"، عام 2017، لفت إلى أنه أخذ عن جده "التدين"، رغم أنه لم ينصح أحدا بالصلاة، وإنما تعلمها من خلال ممارساته. 

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل