المحتوى الرئيسى

يوم رئاسي حافل.. السيسي يشهد حلف يمين النائب العام الجديد ويستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

09/16 20:24

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين، عدد من زيارات الرسمية لمبعوثين من الدول العربية حيث استقبل مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، كما شهد الرئيس حلف اليمين لمنصبي رئيس مجلس الدولة، ومنصب النائب العام.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المستشار محمد محمود فرج حسام الدين، و والمستشار حمادة السيد محمد عبد الفتاح الصاوى لحلف اليمين لتولي مناصب رفيعة، حيث حلف المستشار محمد محمود فرج حسام الدين اليمين لتولى منصب رئيس لمجلس الدولة، وبينما حلف المستشار حمادة السيد محمد عبد الفتاح الصاوي اليمين لتولى منصب النائب العام .

توجه الرئيس السيسي بالتحية والتقدير للمستشاري: أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم الذي كان يتولى منصب رئيس مجلس الدولة السابق، المستشار نبيل أحمد توفيق صادق النائب العام السابق، التقدير لجهودهما الكبيرة، ودورهما في تنفيذ وحماية العدالة والمحافظة على حقوق المجتمع، فهما مثالاً فى إعلاء المصلحة الوطنية، وقد أعطى الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لهما.

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أجرى اجتماع بعد حلف اليمين مع المستشارين الجديدين، قد أكد الرئيس على حرصه على  ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة، بالإضافة إلى أهمية العمل الجاد لمنح المواطنين حقوقهم وحرياتهم طبقا لأحكام الدستور والقانون.

استلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد عشرة سفراء أجانب جدد ممثلين لبلادهم في مصر، وقدم الرئيس الترحيب للسفراء الجدد، متمنيًا لهم النجاح في مهام عملهم بالقاهرة، مشددًا على حرص مصر على دعم العلاقات السياسية مع دولهم.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، إن السفراء الجدد هم : - دومينيك جوه كيان سويي سفير جمهورية سنغافورة، وينفريد ني أوكاي هاموند سفير جمهورية غانا، سيريل جان نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية،  لياو ليتشيانج سفير جمهورية الصين الشعبية، صديق سباهيتش سفير جمهورية البوسنة والهرسك، ميكو هالياس سفير جمهورية إستونيا، لينا ناتاشا ليند سفيرة مملكة النرويج، - تيموتي إيزوان سفير جمهورية كوت ديفوار، إيفهين ميكيتينكو سفير جمهورية أوكرانيا، - نيكولاوس جاريليديس - سفير جمهورية اليونان.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، في زيارة رسمية بمشاركة الدكتورعلي عبد العال رئيس مجلس النواب، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، سفير دولة الكويت بالقاهرة، تناول اللقاء مباحثات مشتركة حول العلاقات بين البلدين والتباحث حول المشكلات الإقليمية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي توجه بالترحيب إلى مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، كما وجه التحية والشكر إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، كما شكر الرئيس للشيخ صباح الأحمد، وللشعب الكويتي الشقيق على كرم الاستقبال وحسن الضيافة أثناء آخر زيارة له في الكويت.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس مجلس الأمة الكويتي ينقل تحيات الشيخ صباح الأحمد إلى الرئيس السيسي، كما شدد مرزوق الغانم على أن الحكومة والشعب الكويتي يعتزان بما يجمعهما مع مصر وشعبها من أصول تاريخية وعلاقات ثنائية في كافة المجالات، بالاضافة إلى حرص الجانب الكويتي على زيادة التنسيق والتشاور مع مصر في كافة القضايا.

من جانبه أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، على دور مصر الهام في المنطقة لأنها الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة والشرق الأوسط، مشددًا على حرص مصر بزيادة التحالف العربي بين دول المنطقة، والعمل على زيادة التعاون العربي.

 وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا السياق، أن أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري، مشددًأ على الدور الذي تلعبه دولة الكويت وقيادتها الحكيمة في مواجهة الصعاب، كما أشاد الرئيس بقوة العلاقات بين البلدين وما يميزها من خصوصية.

أضاف الرئيس، أن مصر حريصة على تنمية وتطوير التعاون الثنائي مع دولة الكويت الشقيقة على كافة الاصعدة من ضمنها ملف التعاون والعلاقات البرلمانية وهو ما يحقق تطور التعاون الموجود بين البلدين على كافة المستويات .

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعضاء مجلس محافظين البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية، كما استقبل الرئيس أيضا عدد من الخبراء الماليين الدوليين، والذين يشاركون في دورة لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية والمنعقدة حالياً بالقاهرة، وذلك بمشاركة طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس بدأ اللقاء بالترحيب بممثلين البنوك المركزية، مشددًا حرصة على مقابلتهم في ظل العمل على تعزيز دور القطاعات المصرفية في الوطن العربي والارتقاء بالأعمال النقدية، وهو ما يحقق تلبية للاحتياجات التنمية وإندماج القطاع الخاص بشكل أوسع في التنمية.

وأكد الرئيس السيسي، على الدور الحيوي الذي تلعبه مجالس المحافظين وصندوق النقد العربي في المساهمة  لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية، وتطوير الدول العربية وتنسيق السياسات النقدية، كما ثمن الرئيس على دور الصندوق في دعم برنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل