المحتوى الرئيسى

"الفقر يضعف من القدرة البدنية".. لماذا تظهر الشيخوخة مبكرا على وجوه البعض؟

09/15 04:33

توجد مجموعة من العوامل التي تساعد على التقدم في السن، والوصول إلى الشيخوخة مبكرا، منها وراثية وأخرى بيئية، وقد توصلت نتائج أبحاث جديدة إلى أن الفقر عامل مؤثر هو الآخر في التعجيل بمظاهر التقدم في العمر، والوصول إلى الشيخوخة.

وتبين من خلال الدراسة، التي أجريت في جامعة كوبنهاجن، ونشرت نتائجها في "جورنال أوف إيدجينج"، أن انخفاض الدخل ومواجهة مشاكل اقتصادية، يضعف من القدرة البدنية والذهنية إلى جانب زيادة التهابات الجسم.

وتتبع الباحثون، المشاركين في الدراسة لمدة 22 عاما، وكان معظمهم فقراء من ذوي الدخول المنخفضة عن المتوسط، وبلغت نسبة انخفاض دخل بعضهم 60 بالمائة أقل من المتوسط.

وتبين من خلال فحوصات أجريت على المشاركين في الدراسة، أن الفقر يُضعف قدرة قبضة اليد بمعدل 1.2 كجم، ويضعف عدد مرات الجلوس والقيام خلال 30 ثانية بمقدار مرتين، مقارنة بمن يتمتعون بدخول جيدة، ولا يواجهون تحديات اقتصادية كبيرة.

كذلك أظهرت نتائج الدراسة، ارتفاع مستوى الالتهابات مع انخفاض الدخل، وتأثير ذلك على مظهر البشرة.

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

أثناء خضوعها للفحص بالسونار، لتحديد جنس طفلها الجنين، فوجئت أم أمريكية شابة بطفلها يبادلها النظر عبر شاشة الجهاز، بطريقة أصابتها بالخوف، بسبب نظرته الشيطانية

تصدر اسم الفنان كريم فهمي، قائمة محركات البحث بـ"جوجل" بعدما نشر فيديو له وهو يرقص مع زوجته.

تقدم أخصائية علاج طبيعي، أسباب وأعراض وكيفية الوقاية والعلاج من مرض خشونة الركبة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل