المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: لايبزيغ يفرض التعادل على بايرن ويحتفظ بالصدارة

09/14 21:39

فرط فريق بايرن ميونخ في الانفراد بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد سقوطه في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه لايبزيغ في الجولة الرابعة من المسابقة اليوم السبت (14 أيلول/ سبتمبر 2019). وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثالثة، وتعادل لايبزيغ بهدف سجله إيميل فورسبيرغ من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام فولفسبورغ، فيما رفع لايبزيغ رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام بوروسيا دورتموند.

دورتموند ضرب بقوة وفاز على ليفركوزن بأربعة أهداف نظيفة.

وفي المباراة الثانية، عاد بوروسيا دورتموند لطريق الانتصارات بتغلبه على باير ليفركوزن 4 / صفر. وسجل أهداف دورتموند باكو ألكاسير وماركو رويس (هدفين) ورافاييل غيريرو. ورفع دورتموند رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد باير ليفركوزن عند سبع نقاط في المركز السادس.

وفي المباراة الثالثة، سجل الحسن بليا هدفا في الدقيقة 14 قاد به فريقه، بوروسيا مونشنغلادباخ للفوز على مضيفه كولون (كولونيا) بهدف دون رد. ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس وتوقف رصيد كولون عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز فريق ماينز على هيرتا برلين  بهدفين مقابل هدف. وحصد ماينز أول ثلاث نقاط له هذا الموسم في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد هيرتا برلين عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر الأخير.

وفي المباراة الخامسة، فاز أوغسبورغ على آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف وليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد فرانكفورت عند ست نقاط في المركز الثامن. وفي المباراة السادسة، انتزع فيردر بريمن فوزا صعبا من مضيفه يونيون برلين 2 / 1.

غدا تستكمل الجولة الرابعة للدوري الألماني بمباراتين تجمع الأولى بين هوفنهايم وفرايبورغ بينما يلتقي في الثانية فريقا شالكه وبادربورن.

أ.ح/م.م (د ب أ، أ ف ب)

تدخل سبعة أندية الموسم الجديد بمدرب جديد. مدرب لايبزغ يوليان ناغلسمان، هو الوحيد بينهم، الذي كان مدربا لفريق بالبوندسليغا. أما ألفريد شرودر مدرب هوفنهايم وأنته كوفيتش مدرب هرتا برلين فقد كانا مساعدي مدرب في فريقيهما. بينما دافيد فاغنر مدرب شالكه وآخيم بايرلوريتسر مدرب كولونيا، وماركو روزه مدرب غلادباخ، فدربوا في ألمانيا في بطولات أقل مستوى، أما أوليفر غلاسنر مدرب فولفسبورغ فوافد جديد على البطولة.

من خلال 973 هدفًا تم تسجيلها في 306 مباريات في موسم البوندسليغا الأخير، تأتي أكبر بطولة ألمانية لكرة القدم من بين أفضل خمس دوريات في أوروبا من حيث أعلى معدل للأهداف. 24 لاعبا سجلوا الموسم الماضي عشرة أهداف على الأقل- وهو أعلى مستوى في خمس سنوات. والسؤال الآن هو كيف سيبدو الموسم الجديد؟

ضاعف بايرن ميونيخ رقمه القياسي تقريبا في التعاقد مع لاعب، من أجل الحصول على لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد. المدافع الفرنسي، عندما يتعافى تماما من إصابة في الرباط الصليبي، سيشكل مع نيكلاس زوله ثنائي قلب دفاع الفريق. دفع الفريق للحصول على هيرنانديز 80 مليون يورو، ومن المحتمل أن يتم تخطي هذا المبلغ إذا ما تعاقد بايرن مع ليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي.

المهاجم الإسباني، الذي سجل 18 هدفًا في أول موسم له في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند، رفع الرقم القياسي للاعب منتقل جديد للدوري الألماني بمقدار ثلاثة أهداف. وبعد شفائه من إصابات في ساقه وذراعه، أعرب الكاسير عن أمله في العودة إلى تشكيلة الفريق. لكن ذلك ربما يكون أمرا صعباً، لأن دورتموند جلب قبل الموسم الجديد يوليان برانت وتورغان هازارد، وهما قوتان هجوميتان أيضا.

لأول مرة منذ موسم 2012/2013 في الدوري الالماني تشارك ثلاثة فرق صعدت للدوري. إنها أندية كولونيا، بادربورن واتحاد برلين (أونيون برلين). كولونيا عاد بعد موسم واحد فقط في دوري الدرجة الثانية، أما بادربورن فشق طريقة مباشرة عائدا من الدرجة الثالثة، بينما هزم اتحاد برلين شتوتغارت في دور الترضية، ويتطلع الفريق إلى أول موسم له بالدوري الالماني في تاريخه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل