المحتوى الرئيسى

شكاوى للإعلام تعلن قرارها في أزمة ريهام سعيد الأسبوع المقبل

08/25 17:24

انتهت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من التحقيقات التي تجريها مع الإعلامية ريهام سعيد.

جاءت التحقيقات بعد شكوى المجلس القومي للمرأة ضدها، بسبب حلقة برنامجها "صبايا" المذاع على قناة "الحياة" والتي تحدثت فيها عن السمنة.

وأكد المجلس القومي للمرأة في الشكوى التي تم تقديمها أن ريهام سعيد أساءت لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة.

وقررت لجنة الشكاوى التي انعقدت بحضور أعضاء المجلس، رئيسها الكاتب الصحفي جمال شوقي، والمقررين الكاتب الصحفي صالح الصالحي، والإعلامي مجدي لاشين، تأجيل قرار اللجنة للأسبوع المقبل بعد بحث كافة الجوانب المتعلقة بالشكوى.

ومن ناحية اخرى، حددت نيابة الجيزة يوم الرابع عشر من أكتوبر 2019، جلسة لتقديم الأوراق في البلاغ المقدم ضد الإعلامية ريهام سعيد بعد تصريحاتها بخصوص مرضى السمنة.

تقديم المحامي أشرف ناجي حلمي، محامي قضية "فتاة المول" ببلاغ لنيابة الجيزة يتهم فيه ريهام سعيد بازدراء طائفة من الشعب المصري وقذف ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وقد تم إعلان ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" الذي يعرض عبر قناة "الحياة" بالبلاغ المقدم ضدها بتاريخ 19 أغسطس الجاري.

كانت ريهام سعيد أوضحت خلال برنامجها "صبايا" المذاع عبر قناة "الحياة"، أن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من دعوات الرئيس لمواجهة السمنة، غير متفهمين لمدى خطورة هذا المرض الذي يعد أسوأ من السرطان بكثير، مضيفة: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، بيشوهوا المنظر".

تابعت: "يعني وانتي ماشية كده بالإسدال ولا بالجلابية ومش قادرة تمشي، وبتعرجي عشان ركبك وجعاكي وبتبقي عرقانة عشان عندك كمية السموم غير طبيعية فقدتي كل أنوثتك وضحكتك.. فقدتي كل حاجة"، مطالبة جميع مرضى السمنة بضرورة اتخاذ قرار فوري بتغيير ذلك.

وقد نالت تلك التصريحات موجة واسعة من الانتقادات من قبل العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن بعض المشاهير أيضا.

بالفيديو- ريهام سعيد لأحمد حسن: مامتك زي القمر وهتبقا قمر أكتر لو خست

Comments

عاجل