المحتوى الرئيسى

تنظيم الاتصالات يستضيف مسابقة اللقبول العالمي لأنظمة الانترنت وأسماء النطاقات - اموال الغد

08/20 20:02

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالمشاركة مع هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة(ICANN)، و كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، مسابقة للقبول العالمي(UNIVERSAL Acceptance Hackathon) خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2019 بمشاركة حوالي 30 متسابق من جامعة عين شمس وإشراف بعض الخبراء الأجانب من الفريق التوجيهي للقبول العالمي وهيئة الايكان ومشاركتهم كمتحدثين ومقيّمين للمشاريع في نهاية المسابقة.

 وتهدف المسابقة إلى تطوير قدرات مطوري برامج المستقبل وتوعيتهم بأهمية القبول العالمي وأهمية تطوير برامج ونظم الإنترنت لتكون جاهزة لاستقبال المليار مستخدم لشبكة الإنترنت القادمين.

يعتبر القبول العالمي (Universal Acceptance (UA)  هو مطلب أساسي لتحقيق إنترنت متعدد اللغات وخاصة فيما يتعلق بأسماء النطاقات وعناوين البريد الالكتروني بالحروف الغير لاتينية.

كما يهدف للتغلب على المعوقات التي تحد من إثراء المحتوى متعدد اللغات، ولتحقيق القبول العالمي كان لابد من تيسير استخدام أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني بالحروف الغير لاتينية كأحد أهم متطلبات الإنترنت متعدد اللغات.

واعتبر الفريق التوجيهي للقبول العالمي Universal Acceptance Steering Group (UASG) أن أحد أهم معايير القبول هو تطوير كل ما له علاقة بنظم وتطبيقات الإنترنت كأسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني بحيث تكون قادرة علي التعامل بطريقة متسقة مع الحروف اللاتينية وغير اللاتينية من حيث قبولها والتحقق من صحتها وتخزينها ومعالجتها وعرضها

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes:

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل