المحتوى الرئيسى

أين الحقيقة.. تعليق مثير من الحجر البيطري على انتشار الديدان فى شواطئ الإسكندرية.. فيديو

08/19 22:43

قال يوسف ممدوح، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، إنه لم يصدر بيان رسمي يكشف سبب انتشار الديدان في منطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف يوسف ممدوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :" محدش عارف الحقيقة فين ولا نعرف نوع الديدان ومن أين أتت، وهل مازالت حية أو ميتة"، مضيفا:" وجودها بكميات كثيفة يثير القلق ولابد من التدخل بقوة".

يذكر أن عددا كبيرا من المواطنين اشتكوا في الآونة الأخيرة من انتشار ديدان على رمال الشاطئ الدخيلة بـ الاسكندرية.

وبعد ظهور ديدان شاطئ الدخيلة بـ الاسكندرية ، بدأت لجنة تابعة لكل من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمعهد القومي لعلوم البحار، التحقيق في واقعة ظهور ديدان على شاطئ الدخيلة غربي الإسكندرية.

وانتقل اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه لجنة تضم جهاز شئون البيئة، وإدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومعامل شركة الصرف الصحي، والمعهد القومي لعلوم البحار، ومديرية الشئون الصحية ، لفحص ديدان شاطئ الدخيلة بـ الإسكندرية.

وقال رشاد في تصريحات صحفية، إن المعهد القومي لعلوم البحار أخذ عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقة لتحليلها في معامل المعهد للوصول إلى أسباب تواجد تلك ديدان الإسكندرية.

وتقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بطلب إحاطة الي مجلس النواب بشأن ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة في الإسكندرية أمس الأحد.

وقال فرج عامر فى بيان له، إن تحرك الإدارة المركزية للمصايف جاء متأخرا للتحقيق في واقعة ديدان الاسكندرية ، متهما الإدارة ذاتها بالتقاعس وكذلك جهاز شئون البيئة.

وطالب فرج عامر بتشكيل لجنة علنية من علوم البحار والبيئة والمصايف والصرف الصحى لمعرفة أسباب ظهور ديدان شاطئ الدخيلة بالإسكندرية وسحب عينات من المياه والرمال والأسماك.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل