المحتوى الرئيسى
تريندات

بعد تكريم توفيق عبد الحميد في افتتاح المهرجان القومى للمسرح .. كل ما تريد معرفته عن رجل القلعة

08/19 14:27

تصدر الفنان توفيق عبد الحميد، محرك البحث جوجل بعد ساعات من تكريمه بمهرجان المسرح القومي، حيث يعد توفيق عبد الحميد من الفنانيين القلائل التي تشعرك بنجوم زمن الفن الجميل لبساطته، وفي هذا التقرير نرصد مجموعة من المعلومات عن صاحب مسرحية رجل القلعة .

من هو توفيق عبد الحميد؟

الفنان توفيق عبد الحميد ولد عام 1957، حيث ترعرع في بيئة تمتد أصولها إلى إحدى قرى محافظة القليوبية، وكعادة هذه القرى كان هناك تعدد في عدد أفرادها، وبالتالي فكان الفنان توفيق عبد الحميد الابن الأكبر وشقيقه هو المخرج أحمد عبد الحميد مخرج مسلسل قانون المراغي ثم تأتي ثلاث شقيقات بعدهما.

كان لزاما على توفيق عبد الحميد أن يتحمل كل التحديات التي تفرضها مثل تلك الأسر، فلم يكن والده أكمل تعليمه، ولم يكن حقق حلمه في دراسة القانون ليكون على الابن الأكبر تحقيق هذا الحلم والالتحاق بكلية الحقوق ودراسة القانون.

بعدما التحق توفيق عبد الحميد بكلية الحقوق حرصا على إرضاء والده، عكف على تنمية مواهبه الفنية وذلك بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث ذاع صيته وهو ما زال طالبا به ليقوم بعد ذلك بتمثيل دور مهم في مسرحية ( رجل القلعة ) والتي اعتبرت أفضل عمل سياسي عرض علي المسرح القومي.

تألق الفنان توفيق عبد الحميد من خلال المسرح ثم التلفزيون والسينما، حيث قدم ما يزيد عن 50 عملا، إلا أنه قرر مؤخرا التوقف عند هذا القدر واعتزال مهنة التمثيل كمحترف، حيث صرح في إحدى لقاءاته الفنية بأنه سيتفرغ لتدريب الشباب الهواة، والعمل معهم دون أجر، مؤكدا أن السبب وراء اعتزاله هو عدم رغبته في تقديم تنازلات.

ومن أبرز أعمال توفيق عبد الحميد الدرامية كان مسلسل أين قلبي وحضرة المتهم أبي وقاسم أمين وأم كلثوم وبوابة الحلواني.

أما أعمال توفيق عبد الحميد السينمائية فكان أبرزها حلم العمر وأمير الظلام ومافيا والفرح.

أما أعمال توفيق عبد الحميد المسرحية فكانت رجل القلعة محمد علي باشا، وفي عز الظهر وعيال تجنن والمهر وسالومي ولعبة الحب ومجنون ليلي واقدساه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل