المحتوى الرئيسى

السعودية تواصل كتابة التاريخ .. تعرف على لائحة جوازات السفر الجديدة للمملكة

08/19 16:40

بعد قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، تواصل المملكة العربية السعودية كتابة تاريخ جديد لها، عن طريق دخول قرار تمكين المرأة من السفر من دون موافقة ولي الأمر حيز التنفيذ1.

حيث أصدرت المديرية العاملة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، شروطها الجديدة الخاصة بالسفر وإصدار وتجديد الجوازات، ليدخل قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة ولي الأمر، بالإضافة إلى تمكين المتزوجين والمبتعثين والموظفين المشاركين في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وبحسب موقع "المواطن" السعودي، فإن كل من تجاوز سن الـ21 عامًا، من الرجال والنساء يحق له السفر دون موافقة ولي الأمر، فيما يحتاج لموافقة ولي الأمر، سواء الأب أو الأم أو الأخ، كل من يقل عن 21 عاما، ويمكن ولأولي الأمر أن يقوموا بعملية التفويض عبر تطبيق "أبشر" الإلكتروني.

إلا أن من هم دون الـ21 يمكنهم السفر من دون إذن ولي الأمر في حال الزواج ومبتعثي الدراسة في الخارج، والموظفين المشاركين بمهام خارج البلاد.

وتتيح التعديلات الجديدة في نظام وثائق السفر، منح جوزا السفر لكل من يقدم طلبًا بذلك من السعوديين إضافة إلى التصريح بالسفر دون موافقة ولي الأمر لمن أعمارهم 21 عامًا فما فوق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل