المحتوى الرئيسى

لاستكمال محور المحمودية.. نقل ضريح أبو الإخلاص

08/19 13:44

نفذت الأجهزة التنفيذية بحي غرب الإسكندرية، في الساعات الأولي من صباح اليوم، قرار نقل مسجد أبو الإخلاص الزرقاني بمنطقة كرموز، لاستكمال تنفيذ مشروع محور قنال المحمودية.

وقال مصدر مسؤول بحي غرب لـ"الوطن"، إنه جرى نقل ضريح وجثمان أبو الإخلاص الزرقاني إلى ميدان ساحة المساجد بجوار مسجد أبي العباس المرسي، بمنطقة بحري، التابعة لحي الجمرك، وسط إجراءات أمنية مشددة وبرفقتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لحين الانتهاء من بناء مسجد جديد ونقل الضريح إليه مره أخرى.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بنقل ضريح أبو الإخلاص الزرقاني، والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، مؤكدا خلال افتتاحه 1300 من الصوب الزراعية، ضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

وولد أبو الإخلاص الزرقاني، في محافظة الغربية بقرية طيبة الجعفرية في 11 أبريل 1924، ينتمي إلى الأزهر الشريف، حيث حفظ القرآن الكريم فيه، وهو لم يتجاوز السابعة، ودرس الفقه والحديث والتفسير وغيرها من علوم أصول الدين والسنة النبوية الشريفة، والذي يقف ضريحه عائقا أمام مشروع محور المحمودية.

دُفن في الإسكندرية التي عاش فيها منذ شبابه، ويعد الشيخ الزرقاني من تلاميذ الشيخ أحمد المرسي، وله العديد من الألقاب منها الحسيب النسيب الشريف، العارف بالله، المربي الكامل، الجامع للبحرين والنسبين الشريفين الحسنى والحسيني، وله طريقة صوفية تسمي الطريقة الإخلاصية الشاذلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل