المحتوى الرئيسى

رئيس الطيران المدني: كان لابد مراجعة السلطات المصرية قبل تعليق الرحلات البريطانية

07/21 22:12

أكبر شركتين عالميتين راجعوا الإجراءات الأمنية وواصلوا رحلاتهما إلى مصر

قال سامح الحفني، رئيس هيئة الطيران المدني، إن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع قرار انفرادي وبُني على معلومات ضعيفة، والدليل على ذلك استئناف الشركة الألمانية رحلاتها إلى مصر بعد مراجعة التقييم الأمني خلال ساعات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أكبر شركتين عالميتين راجعوا الإجراءات الأمنية وواصلوا رحلاتهما إلى مصر، كما أنه لابد من مراجعة سلطات الطيران المدني قبل تعليق الرحلات الجوية وهذا لم يحدث من قبل الشركات البريطانية.

وتابع: «قرار تعليق الرحلات الجوية في العالم كله لابد من إخطار الدولة حتى لو ده هيكون رغمًا عنها، وفي إساءة للتقدير مبني على معلومة غير مدققة، الطبيعي الإبلاغ والتنسيق لأن ممكن نوفر ليهم معلومة متكونش عنده وعشان كده السفير قدم الاعتذار في لقائه مع وزير الطيران اليوم».

والتقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بديوان عام الوزارة اليوم الأحد، جيفري آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى مصر، وذلك على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة 7 أيام، حسب بيان وزارة الطيران.

وأبدى وزير الطيران، استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارًا انفراديًا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة، فيما تقدم السفير البريطاني بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، مؤكدًا أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

وكانت شركة طيران لوفتهانزا إنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة أمس السبت وقالت إن رحلاتها ستستأنف اليوم الأحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل