المحتوى الرئيسى

الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع ولوفتهانزا تلغي رحلتين

07/21 04:34

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

ألغت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) جميع الرحلات الجوية إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع "كإجراء احترازي".

وأخطرت الشركة جميع الركاب، الذين كانوا على وشك الصعود إلى رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهر، بإلغاء الرحلة وعدم وجود رحلات بديلة لمدة أسبوع.

ولم تحدد شركة الطيران البريطانية طبيعة المشكلة الأمنية وراء اتخاذ هذا القرار.

وقال متحدث باسم الشركة البريطانية: "إننا نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات التي نعمل بها حول العالم، وقمنا بتعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

وأضاف: "تعد سلامة وأمن عملائنا وطاقمنا من أولوياتنا دائما، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدا ما لم يكن ذلك آمنا".

وفي وقت لاحق، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية، لوفتهانزا، أنها ألغت رحلتين مقررتين إلى القاهرة السبت من مدينتي فرانكفورت وميونيخ.

وقال أحد الركاب، الذي كان يفترض أن يسافر من ميونيخ إلى القاهرة، إنه تلقى رسالة بإلغاء الرحلة.

وأضاف لبي بي سي إن شركة لوفتهانزا قالت في رسالة الإلغاء: "حيث أن الأمن والسلامة هي أولويتنا، فقد قررنا تعليق الرحلات إلى القاهرة بشكل مؤقت اليوم كإجراء احترازي، والشركة بصدد إجراء مزيد من التقييم للوضع".

ومن جانبه، أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، الطيار سامح الحفني، أن السلطة تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب وقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتهم.

وقال إن الوزارة اتخذت خطة بوضع الطرازات الكبيره من الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا وألمانيا، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذين سيكونون في المطارات بسبب إلغاء رحلات الشركتين بشكل مؤقت.

وشدد الحفني على أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني وتطبق المعايير الدولية.

واشار إلى "أن السلطة سوف تتواصل مع شركتي الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات وما طبيعة المعلومات التي لديهم".

ويقول بيير يير أنطوان دينيس، من بي بي سي أفريقيا في القاهرة، إن جميع شركات الطيران العالمية الأخرى مازالت تستخدم مطار القاهرة بشكل طبيعي.

منع عائلة عراقية من السفر من مطار القاهرة إلى الولايات المتحدة بعد قرار ترامب

اعتصام لطيارين يتسبب في تأخير رحلات جوية في مطار القاهرة

طواقم الضيافة بالخطوط البريطانية تعلق إضرابا مدته أربعة أيام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل