المحتوى الرئيسى

الإمارات توصي بالتبادل المعرفي بين مؤسسات الإعلام العربية

07/18 02:21

شارك المجلس الوطني للإعلام في الإمارات ضمن أعمال الدورة الـ11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عُقِدت الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، برئاسة المملكة العربية السعودية

مثّل المجلس وفد برئاسة محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات "وام"، وضمّ أيضاً إبراهيم العابد، المستشار في المجلس الوطني للإعلام.

وترأس اجتماعات الدورة، تركي بن عبدالله الشبانة، وزير الإعلام السعودي، مع حضور السفير بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، وممثلّي الدول الأعضاء.

وقدم محمد جلال الريسي خلال الاجتماع مقترحاً حول أهمية وجود التبادل المعرفي بين مؤسسات ووزارات الإعلام في الدول العربية، بغية الاطلاع على أفضل الممارسات الإعلامية، ونقْل المعرفة لجميع الدول الأعضاء بالجامعة.

ووعدت الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب التابعة لجامعة الدول العربية بدراسة هذا المقترح، ووضع الصيغة التنفيذية للتبادل المعرفي بين الدول الأعضاء.

من جانبه، أكد تركي بن عبدالله الشبانة، وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية، ضرورة تنسيق الجهود الإعلامية العربية، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى شعوب المنطقة، وصياغة خطاب إعلامي مؤثر عربياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الشبانة إن هذا الاجتماع يأتي استمراراً للجهود الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها الأمة، وتأتي القضية الفلسطينية على رأس البنود التي تُناقشها بالنظر إلى مركزيتها.

وأضاف أنه بناءً على أهمية العمل الإعلامي في إبراز ما تمثله القدس للأمة العربية، فإن الدورة الـ4 لجائزة التميّز الإعلامي ليوم الإعلام العربي، ستكون تحت شعار "القدس في عيون الإعلام" .

من جهته، أكد السفير بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أهمية دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ذاكراً أن جدول اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يتضمّن بنداً حول دور الإعلام العربي في التصدي لهذه الظاهرة، بالنظر إلى ما يشكله الإرهاب من خطر جسيم على استقرار وأمن الدول الأعضاء.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل