المحتوى الرئيسى

عودة حركة المرور إلى الطريق الساحلي بالإسكندرية بعد إزالة مخلفات كوبري معدني

07/16 11:13

سقط كوبري معدني تابع لإحدى شركات البترول، في الطريق الدولي الساحلي غرب الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما وضعت الإدارة العامة بمرور الإسكندرية، خطة أمنية مُحكمة لإغلاق الطريق الدولي الساحلي، ووضع حلول بديلة لحين الإنتهاء من تقطيع الكوبري بواسطة إدارة قوات الحماية المدنية، وذلك لعدم تعرض المواطنين للإصابة، وتم فتح الطريق مرة أخري بعد انتهاء الأعمال.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية، بورود من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بسقوط كوبري حديدي بالطريق الدولي الساحلي بعد مدخل وادي القمر اتجاه برج العرب، مما تسبب في إعاقة الحركة المرورية، دون إصابات أو وفيات.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة الدخيلة وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتهم ومسؤولي حي العجمي إلي موقع الحادث، وتبين بالفحص سقوط كوبري معدني تابع لشركة بترول "انربك"، مما أسفر عن إصطدام إحدى سيارات النقل الثقيل "تريلا" به، وانقلاب حاوية 40 قدم من أعلى السيارة نقل ثقيل "تريلا" بالطريق المشار إليه، ما تسبب في إغلاق الطريق كاملًا، بالإضافة إلي حدوث بعض التلفيات بالحواجز الخرسانية على جانبي الطريق.

وقال محمد حسين، مؤسس جروب الأزمات والكوارث، إحدي جروبات "الواتس أب" الخاصة بالمجتمع المدني، إنه أرسل إستغاثات إلي مدير أمن الإسكندرية ونائب المحافظ لإفادتهم بسقوط جزء كبير من كوبري معدني بالطريق الدولي الساحلى، مما تسبب في حدوث إعاقة مرورية ووقوف سيارات النقل الثقيل ال"تريلا" علي جانبي الطريق المشار إليه وعبور السيارات الملاكي والميكروباص بصعوبة.

وأضاف "حسين"، أن الطريق المشار إليه خالي من الإنارة وإذا كان لم يتم التنبيه علي قائدي السيارات كان سوف يحدث كارثة لإصطدامهم ببعض، مؤكدًا بأن الأجهزة التنفذية تحركت فور تلقيهم الإستغاثات للحفاظ علي حياة المواطنين وتسهيل الحركة المرورية، مشيرًا إلي أن الكوبري سقط في الساعة الثانية من صباح اليوم وتم فتح الطريق في الساعة 8 صباحًا بعد إزالة الكوبري وتحرك المعدات الثقيلة "الأوناش".

ومن جانبه، قال تحسين علوان، سكرتير عام حي العجمي، أنه تم رفع الحاوية من موقع الحادث وتم الإنتهاء من قطع الكوبري المعدني، مؤكدًا بأنه تم إعادة تسيير حركة المرور مرة أخري، دون حدوث أي إصابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل