المحتوى الرئيسى
رياضة

رحّالة بحريني يصل إلى روسيا على متن دراجة نارية بعد قطع مسافة 15 ألف كلم

07/12 22:49

وصل الرحالة البحريني يوسف محمد الجناحي، اليوم الجمعة، إلى موسكو بعد قطعه مسافة 15 ألف كلم على دراجته النارية، حيث مرّ بحوالي 15 دولة.

وقال الجناحي، في حديث لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية: "كان من المفترض أن أقطع 15 ألف كلم، بخمسة عشر دولة، ولكن البرنامج زاد بعد زيارتنا الى ميونيخ وتم إضافة فرنسا ولندن وبلجيكا وهولندا، وأتوقع حتى نهاية الرحلة أنني سأقطع أكثر من 15 ألف كم، والآن تبقى لدي فقط أذربيجان وجورجيا، رجوعا إلى تركيا وأراضى المملكة العربية السعودية ومن ثم الى أراضي مملكة البحرين. أي المجموع الكامل هو 16 دولة خلال ما يقارب شهر".

وأضاف الرحالة، بدأت هوايتي من قبل أكثر من 15 عاما، وفكرة مجيئي لروسيا هو لأنني تخرجت من مدينة بطرسبرج الروسية، كما أن تعزيز العلاقات الروسية-البحرينية التي أصبحت أقوي، كانت دافعا كبيرا لأن أقدم على هذه الخطوة: "لقد وضعت الخطة وكان هناك تعاون كبير من جانب سفير البحرين لدى روسيا أحمد الساعاتي، وتعاون بين السفارة الروسية في البحرين، والسفارة المملكة البحرينية في روسيا، وتم اتخاذ الإجراءات واختيار الطريق الذي سأسلكه في الأراضي الروسية، والرحلة ابتدأت من البحرين في 26 يونيو".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل