المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تحذر واشنطن بشأن نزع السلاح النووي: ليس أمامكم الكثير من الوقت

06/27 14:32

وحذر الدبلوماسي الكوري الشمالي، المسؤول عن الشؤون الأمريكية، اليوم الخميس 27 يونيو / حزيران، من نفاد الوقت قبل المهلة، التي حددتها بيونغ يانغ بنهاية العام، بحسب ما ذكرته "رويترز".

© REUTERS / Jonathan Ernst

زعيم كوريا الشمالية يتلقى رسالة "شخصية" من الرئيس ترامب

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في تصريحات سابقة، عقب انهيار قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فبراير / شباط الماضي: "ليس من الممكن عقد قمة ثالثة إلإ إذا تبنت واشنطن نهجا أكثر مرونة، وأنه سينتظر حتى نهاية العام".

وذكرت "رويترز" أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، أوضح أن الولايات المتحدة تجري محادثات‭‭‭ ‬‬‬سرية مع كوريا الشمالية بشأن انعقاد قمة ثالثة، مشيرا إلى أنها تقترح استئناف المباحثات على مستوى العمل، بينما قال ترامب، الأربعاء الماضي، إنه لن يجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته إلى آسيا، لحضور قمة مجموعة العشرين، التي تستضيفها اليابان هذا الأسبوع، التي تشمل زيارة لكوريا الجنوبية.

ولفتت الوكالة إلى قول كون جونج جون، مدير الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية: "الولايات المتحدة تحدثت في الآونة الأخيرة عن الحوار في حين تقوم‭‭‬‬‬ بأعمال عدائية‭‭‭ ‬‬‬خسيسة"، مضيفا: "تمديد الولايات المتحدة للعقوبات على كوريا الشمالية عمل عدائي وتحد صريح لأول قمة بين كيم وترامب، التي عقدت في سنغافورة العام الماضي".

وقال كون، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "الحوار لن يحدث من نفسه عندما لا تتحرك الولايات المتحدة بنهج واقعي يخدم مصالح الجانبين وتتحدث عن استئناف المحادثات مثل الببغاء"، مضيفا: "ليس أمام الولايات المتحدة الكثير من الوقت إذا أرادت تحقيق نتائج".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل