المحتوى الرئيسى

اهتمام عالمي بقرار استبعاد عمرو وردة من منتخب مصر

06/26 15:56

«سبورت تايم» اليونانية: أخيرًا وردة يدفع ثمن أفعاله.. «أبولا» البرتغالية: استبعاد وردة بسبب التحرش

سلطت عددًا من الصحف العالمية الضوء على قرار اتحاد كرة القدم باستبعاد عمرو وردة لاعب المنتخب الوطني من معسكر الفراعنة الذي يشارك حاليًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والذي جاء لأسباب انضباطية.

وقرر اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، استبعاد عمرو  وردة، المحترف في صفوف أتروميتوس اليوناني، من معسكر المنتخب للحفاظ على حالة الانضباط والإلتزام والتركيز في معسكر المنتخب المصري الحالي الذي ينافس في البطولة القارية.

وكتبت صحيفة «سبورت 24» اليونانية: «وأخيرًا.. استبعاد وردة من معسكر منتخب مصر»، حيث أشارت الصحيفة إلى الخبر الصادر عن اتحاد الكرة، ووصفت الواقعة بالفضيحة، مشيرة إلى ما حدث منذ عدة أيام مع فتاة السوشيال ميديا التي اتهمت اللاعب بمضايقتها بعدة رسائل.

وأوضحت «سبورت 24» أن حالة من الغضب سيطرت على الجماهير المصرية بسبب ما صدر من اللاعب حول الواقعة، لافتة إلى أنه قد حان الوقت ليتحمل وردة عواقب أخطائه ويدفع ثمنها حتى لو كان غاليًا.

كما علقت صحيفة «سبورت تايم» اليوناينة أيضًا على استبعاد وردة من قائمة الفراعنة حيث كتب: «استبعاد وردة من معسكر مصر.. حان الوقت ليدفع الثمن»، وأضافت الصحيفة: «من الشر إلى الأسوء.. عمرو وردة قبل بضعة أيام تبين أن اسمه متورط في فضيحة أخلاقية والآن حان الوقت ليدفع ثمن ذلك».

فيما كتب موقع« altsantiri» اليوناني: «عمرو وردة يغادر منتخب مصر بعد فضيحة جنسية»، متابعًا: « مرة أخرى عمرو وردة يتصرف دون التفكير في العواقب».

وأوضح الموقع: «تم اتخاذ القرار من قبل اتحاد الكرة القدم في مصر، حيث تورط اسم لاعب أتروميتوس ​​في فضيحة أخلاقية قبل بضعة أيام».

من جانبها عنونت صحيفة «أبولا» البرتغالية، : «استبعاد عمرو وردة من منتخب مصر بسبب التحرش»، وأضافت الصحيفة: « يرجع الطرد إلى اتهامات بالتحرش الجنسي التي قام بها اللاعب على شبكات التواصل الاجتماعي».

كما أشارت الصحيفة إلى واقعة مشابهة من اللاعب إبان تواجده في الدوري البرتغالي: «وصل وردة إلى سانتا ماريا دا فيرا في عام 2017 ، ولكن قضى فترة قصيرة في النادي ، وتم الاستغناء عنه في نهاية المطاف بعد أسبوع من مضايقة زوجات زملائه في الفريق».

صحيفة «مينتو» البرتغالية، علقت أيضًا على الواقعة حيث عنونت: «للحفاظ على الانضباط والتركيز.. منتخب مصر يطرد وردة»، وتابعت : «القرار تم اتخاذه بعد التشاور مع الفريق الفني والإداري للمنتخب المصري».

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب تورط في إرسال بعض الرسائل غير الأخلاقية إلى بعض الفتيات التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هيئة الإذاعة البريطانية علقت أيضًا على القرار، حيث كتبت: «استبعاد عمرو وردة من مصر لأسباب تأديبية»، كما أشارت الهيئة نقلًا عن مراسلها في مصر أن القرار جاء بعد مناقشة الأمر بين اتحاد الكرة والجهاز الفني.

الاهتمام بقرار استبعاد وردة وصل إلى إسبانيا حيث كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: « مصر تطرد وردة بتهمة التحرش الجنسي».

وأشارت الصحيفة المقربة من برشلونة الإسباني، إلى أن الأسباب الرئيسية وراء استبعاد عمرو وردة تتمثل في مضايقات جنسية مزعومة لعدد من النساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل