المحتوى الرئيسى

تكوين رابطة للمزارعين والري بالتنقيط.. محور نقاش المستفيدين من منحة السيسي في المراشدة | دشنا اليوم

06/26 02:40

الرئيسيه » اخر الأخبار » تكوين رابطة للمزارعين والري بالتنقيط.. محور نقاش المستفيدين من منحة السيسي في المراشدة

نظم مركز الإرشاد الزراعي بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، جلسة تعاقد بعنوان “تكوين رابطة بين المزارعين”، بالتعاون مع هندسة الري بقنا وهيئة التنمية الزراعية، للمستفيدين من مبادرة منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف.

حضر الجلسة المهندس محمد عبدالعزيز، المدير العام للتوجيه المائي بجنوب الوادي، والمهندس أحمد حسين مدير التوجيه المائي بقطاع تطوير الري، والمهندس محمد عبدالمنعم من قسم التوجيه المائي، والمهندس محمود أحمد عبده من هندسة ري نجع حمادي، والمهندس ريمون رمسيس، والمهندس شعبان حسين من هيئة التنمية الزراعية، وعماد السمان نائب رئيس مجلس مدينة الوقف، وربيع أحمد رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، وعدد كبير من مزارعي المراشدة والمستفيدين من منحة رئيس الجمهورية.

وتحدث المهندس محمد عبدالعزيز، قائلا إن هدف الجلسة هو عمل رابطة بين المزارعين في الترعة رقم “2” الشرقي داخل المراشدة، وعرض المشكلات التي تعوق المزارعين أثناء الري، إضافة إلى مناقشة مقترح بإنشاء 22 فتحة إلى الترعة رقم “1” غرب، لتوصيل المياه إلى جميع الأراضي المخصصة لأهالي المراشدة.

وشدد عبدالعزيز على ضرورة التزام جميع المزارعين بالري الحديث وهو “الري بالتنقيط”، مؤكدا أنه في حالة عدم الالتزام بذلك يلغى تعاقد هيئة التنمية الزراعية مع صاحب الأرض.

ويشير المهندس أحمد حسين، إلى أن أهم أهداف الجلسة هو زراعة كامل الزمام 12 ألفا و500 فدان، تروى من أفرع الترعة الرئيسية بطرق الري الحديث، وتشكيل روابط مستخدمي المياه للمشاركة في إدارة الترعة والأفرع.

كما يوضح ربيع أحمد، أن هدف هذه الرابطة هو حصر جميع مشكلات المزارعين، وعرضها على المسؤولين المختصين لإيجاد الحلول اللازمة، مبينا أنه بذلك تكون كخدمة لتوصيل صوت المزارع وعرض مشكلاته.

ويضيف أنه ليس من الممكن كل مشكلة يجتمع فيها كل المستفيدين من منحة الرئيس، لإيجاد حل لذلك، لذلك تعتبر الرابطة حلقة الوصل بين المزارعين والمسؤولين.

من جهته، يقول الحاج حمام علي عمر، والذي اشتهر بلقب “الفلاح الفصيح”، بعدما قدم توضيحا شاملا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للقرية منذ عامين، إنه سوف يتم عمل جلسة مع المزارعين داخل مركز الإرشاد الزراعي، لاختيار مجلس إدارة الرابطة.

ويشير إلى أن مجلس إدارة الرابطة سوف يتكون من 15 جمعية عمومية، و5 مجلس الإدارة لكل رابطة، كما أنه سوف يتم تشكيل رابطة لكل ترعة خاصة بأراضي المستفيدين من منحة الرئيس.

وبين الحاج حمام أنه يوجد 4 ترع لكل ترعة رابطة، مشيرا إلى أنه سوف يتم تنظيم أول جلسة الثلاثاء القادم لتشكيل رابطة للترعة الشرقية رقم “2”.

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275666769 لتصل لكم أخبارنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل