المحتوى الرئيسى

لرائحة تدوم لساعات.. اتبع هذه الخطوات عند استخدام عطرك

06/25 00:19

لا تكتمل أناقة الرجل إلا بلمسة عطرية فواحة تضيف له جاذبية وإطلالة مميزة، لذا يجب أن يكون العطر ذو رائحة نفاذة.

لكن أحيانًا تختفي سريعًا فاعلية ورائحة العطر، وقد يلقي البعض باللوم على نوع العطر، رغم أن هناك بعض العوامل الأخرى عند استخدام العطر تلعب دورًا كبيرًا في فاعليته، نستعرضها لكم في الصفحات التالية:

على الرغم أن أغلب شركات العطور تفضل أن تجعل زجاجة العطر بلون شفاف، إلا أن لون الزجاجة له عامل كبير في الحفاظ على فاعلية العطر، إذ أن الزجاجة الملونة تحافظ على تأثير العطر بسبب تقليل كمية الضوء التي تتعرض له، على عكس الزجاجة الشفافة فهي تساعد على كسر روابط الروائح وتحللها بشكل أسرع.

ينصح بالاستحمام أولاً ومن ثم التأكد من تجفيف الجسم بشكل كامل تمامًا، لأن الجسم الرطب لا يساعد على التصاق رائحة العطر بجسمك.

ينصح الخبراء دائمًا بوضع العطر مباشرة على الجسم قبل ارتداء ملابسك مباشرة، ومن ثم ارتداء ملابسك الأنيقة، خاصة أن وضع العطر على الملابس مباشرة قد يترك بعض العلامات التي تفسد شكل إطلالتك.

يخطئ كثير من الرجال عند استخدام العطر وهم داخل الحمام، إذ أن رطوبة الحمام واختلاف درجات الحرارة بشكل سريع يؤدي إلى تغير رائحة العطر والتقليل من فاعليته.

يجب أن تجعل يدك الممسكة بالعطر على مسافة بحوالي 10 أو 17 سنتيمتر من جسمك أو موضع الذي تريد أن تضع عليه، وذلك لضمان قوة تأثيره.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل