المحتوى الرئيسى
تريندات

تجنبك المخاطر الصحية.. 7 أغراض ضرورية في حقيبة مشجع الأمم الإفريقية

06/20 16:43

أعلنت الأرصاد بداية فصل الصيف، غدًا الجمعة، ويتزامن ذلك مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فعالياتها على أرض مصر.

حرارة الجو والرطوبة المرتفعة قد يسببان الكثير من الضرر على المشجعين فضلًا عن التزاحم الذي سيشهده ذلك المحفل الرياضي.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي المحتويات المثالية لشنطة المشجع، والتي ستساعده على تحمل تداعيات الجو والزحام دون التعرض لأي ضرر.

الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يُفقد الجسم السوائل الموجودة به، ما يعرضه للجفاف، لذلك يجب تناول كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم وبصورة منتظمة، فيفضل الاحتفاظ بزجاجة مياه معتدلة الحرارة داخل الحقيبة، وفقًا لموقع "health".

الحرارة المرتفعة ورطوبة الجو تعمل على الشعور بالتعب والإعياء العام والدوخة، وقد تتسبب أحيانًا في التعرض للإغماء ولتجنب تلك الأعراض، يجب أن يحتفظ كل شخص بوجبات خفيفة تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا تشعره بالخمول، من أنسب تلك الوجبات المكسرات، التمر، الفواكه المجففة، الخضروات الخضراء التي تحتوى على نسبة كبيره من المياه، كالخيار والخص، الفواكه الطازجة، مع الحرص على عدم جلب أطعمة دسمة.

هناك عدة أشياء تقي من أشعة الشمس الحارقة، وتساعد على التخفيف من أضرارها، مثل النظارات الشمسية، قبعة كغطاء للرأس ويفضل أن تكون بيضاء اللون، والكريم الواقي من الشمس ويُفضل وضعه كل ثلاث ساعات للحصول على نتائج جيدة.

التعرض للزحام يزيد من مخاطر انتشار الأمراض والعدوى، خاصة مع تلامس نفس الأشياء مع أشخاص حاملين للعدوى، لذلك احتفظ بمعقم اليدين في حقيبتك، واحرص على تنظيف يديك باستمرار.

ارتداء الكمامة عند التعرض للزحام يقي من الإصابة من الكثير من الأمراض التي تنتشر خاصة في فصل الصيف ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لذلك يفضل الاحتفاظ بكمامة نظيفة في حقيبتك وارتدائها وقت اللزوم.

التزاحم والتدافع قد يعرض الشخص للإصابة بالكدمات أو الجروح البسيطة، لذلك يفضل الاحتفاظ بأدوات بسيطة من الإسعافات الأولية كضمادة صغيرة للجروح، مطهر للجروح، الاحتفاظ بأقراص مسكنة تجنب للتعرض للألم أو الإصابة بنوبة صداع.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل