المحتوى الرئيسى

امتلاك الأكياس البلاستيكية يسبب الغرامة والحبس

06/19 08:37

تسبب قرار محافظ البحر الأحمر في زيادة الأعباء على المواطنين بعد منع تدول الاكياس البلاستك وشراء الأكياس الورقية.

قال يوسف عبد التواب من أهالى الغردقة إن الاكياس البلاستيك سهلة التوفر والاستخدام وتستوعب كميات كبيرة من المنتجات لتوضع بها والأكياس الورقية لا تسع ولا تتحمل وضع زجاجة مياه أو أى منتجات مياه غازية.

ويتمتع كيس البلاستيك بوزن خفيف جدًا لذا يسهل ان تحمله وسعرها البسيط، وقال كارم محمود صاحب سوبر ماركت بالغردقة إن بعض الزبائن تشكي من عدم وجود اكياس بلاستك لحمل المنتجات من المياه الغازية وبعض المنتجات الأخرى، وأن الأكياس الورقية تتمزق في نفس الحظة وله تستحمل بقايه المياه الموجوده على الزجاجات بعد خروجه من الثلاجة.

وأكد حسن الطيب رئيس جمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة أن هناك أضرار حقيقية

حيث ينحل جزء من سطح الكيس و الذي يحتوي على مواد ضارة لتتفاعل مع الاطعمة التي توجد بالاكياس و بالتالي عند تناولها تنتقل المواد الضارة الى جسم الانسان.

كما أشار الطيب الى أضرار بيئية جمة أدت إلى قتل مئات الآلاف من الثدييات والطيور والأسماك على مستوى العالم وبالتبعية في البحر الأحمر وذكرت جمعية المحافظة على البيئة أن الجمعية تقدمت بمذكرة لمحافظ البحر الأحمر للتوعية بالأخطار البيئية الناتجة عن استخدام البلاستيك على النظام البيئي في المحافظة والتوصية بحظر استخدامه وبناء عليه تم إصدار القرار رقم

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل