المحتوى الرئيسى

شل مصر تعتزم افتتاح 100 مركز خدمة جديد

06/16 08:34

القاهرة: تستهدف شركة شل مصر افتتاح 100 مركز خدمة جديد سنوى بهدف تعزيز حصتها السوقية خلال السنوات المقبلة من بيع الزيوت سواء للسيارات أو المصانع، تبعا لتصريحات ساهر هاشم مدير عام شركة الشركة فى مصر.

وأكد هاشم لـ «مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة شل تستحوذ على حصة 19 % من مبيعات الزيوت بداخل السوق المحلية، وتستهدف الشركة زيادة حصتها السوقية خلال العام الجارى من خلال فتح منافذ بيع جديدة. 

وتمتلك «شل» 300 مركز خدمة على مستوى محافظات مصر تعمل على توفير منتجات الشركة للعملاء بداخل السوق المحلية.

وتعكف الشركة على تطوير مصنعها فى مدينة 6 أكتوبر من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة وكذلك تنكات تخزين بهدف زياده حجم إنتاجها خلال السنوات المقبلة.

حول الخدمات الجديدة التى تستهدف الشركة تقديمها بداخل السوق المحلية ذكر أن شركته وقعت بروتوكول تعاون مع ريفولتا مصر بشأن إنشاء 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية بداخل مراكز خدمة شركة شل. 

وأكد أن مساهمة شركة شل بمشروعات الشحن الكهربائى لا يتعارض مع نشاطها الأساسى فى توزيع زيوت السيارات العادية. 

توقع هاشم أن تصل السيارات الكهربائية خلال 2030 إلى 3 ملايين سيارة مقارنة بمليار لنظيرها التقليدى مما يعزز الحاجة إلى منتجات شركة شل.

بينما ستصل السيارات الكهربائية إلى 280 مليون سيارة حتى عامى 2040/2050 مقابل 3 مليارات سيارة عادية تستخدم الزيوت.

وذكر أن شركته حريصة على تقديم الخدمات التى تحافظ على نظافة البيئة، مشيرا إلى أن الشركة طرحت خلال العام الماضى زيوتا جديدة تقلل من الانبعاثات الكربونية التى تحدث من عوادم السيارات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل