المحتوى الرئيسى

تعاون بين "العربية للتصنيع" وروسيا لنقل وتوطين تصنيع الميكروباص

05/26 14:59

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون مع دولة روسيا، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، مشددا على أهمية عودة الشركات الروسية للسوق المصرية للتعاون في مجالات التصنيع المختلفة.

جاء هذا خلال زيارة السيد نيكولاى اسلانوف الملحق التجاري بسفارة روسيا فى مصر ووفد شركة GAZ GROUP لبحث التعاون في عدد من مجالات الصناعة، ومنها الميكروباص والمركبات بأنواعها المختلفة.

في هذا الصدد، أوضح "التراس" أننا بحثنا سبل تسهيل أساليب التعاون في كافة مجالات التصنيع، مشيرا إلي وجود قنوات إتصال مُباشرة بين الجانبين لتعزيز ذلك مُستقبلا.

وأشار إلى بحث التعاون في مجال صناعة الميكروباص والمركبات بأنواعها المختلفة، مشددا علي أهمية تعميق نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

وأشاد "التراس" بجودة وكفاءة الصناعات الروسية في مجالات الميكروباص وتحلية مياه البحر والسكة الحديد والإلكترونيات والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة واللوادر والأوناش مؤكدا أننا نتطلع للتعاون والتصنيع المشترك في كافة مجالات الصناعة وتوفير كافة الإمكانيات والسبل لتسريع عجلة التنمية ببلادنا.

ومن جانبه، أوضح نيكولاي أسلانوف Nikolay Y.Aslanov الملحق التجاري بسفارة روسيا في مصر، أن الشركات الروسية متحمسة للمشاركة باستثماراتها وإمكاناتها الصناعية والتكنولوجية في عدة مشاريع في مصر، مُشيدا بالجهود المبذولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع مجالات التنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل