المحتوى الرئيسى
تريندات

«صاحب أو صاحبة للإيجار».. خدمة جديدة على صفحات «فيسبوك»

05/25 17:39

سقراط: البعض اتهمنا بتسهيل «الإيقاع بالفتيات» لكن لن نسمح بذلك

"أي حاجة أنت عاوزها أو عاوزاها هنعملهالك بس كلمنا.. عندك اجتماع وعاوز حد يروحه معاك كلمنا.. عاوز واحدة تناسبك تمثل إنك مرتبط بيها ليلة كاملة كلمنا.. عاوزة حد يروح معاكي السينما وتاكلو في حتة حلوة بعدها كلمينا.. إحنا بنأجرلك صاحبك"، بتلك الكلمات تُعرِّف صفحة "صاحب للإيجار friend for rent" نفسها للجمهور وتعرض خدماتها المدفوعة للعملاء.

ربما يراودك الشك فى محتوى الصفحة لتظن أنها ساخرة، لكنها فكرة حقيقية بحسب "سقراط" أحد مؤسسيها الذي تحدث عن فكرته لـ"الشروق".

بلال عزت وسقراط ومحمد مجدى وأحمد فرج، هم 4 شباب يعملون في مجالات مختلفة لكنها قريبة من بعضها، فمن محرر المحتوى إلى المصمم إلى المسوّق الرقمي، قرر هؤلاء الشباب إطلاق فكرة جديدة هى "تأجير الصاحب" وهى فكرة جادة جدا بحسب ما يقول سقراط.

يقول سقراط: "أطلقنا الصفحة فى 21 مايو أى منذ 4 أيام فقط، ووصلنا إلى 1.5 مليون زائر للمحتوى، وما يتعدى 50 ألف معجب بالصفحة، حتى كتابة تلك السطور، وهو ما يؤكد نجاح فكرتنا، كنا نريد اختبارها على أرض الواقع لنعرف مقدار التفاعل معها، وبالفعل نجحنا ونخطط لإطلاق تطبيق يتم من خلاله إدخال بيانات العملاء لدينا بشكل سري وآمن، مثلما تفعل (أوبر) لنضمن جدية العملاء".

ويضيف: "البعض يتهمنا بتسهيل محاولة الإيقاع بالفتيات في الخدمة الخاصة بتوفير صديقة، لكننا نؤكد أن خطتنا لإطلاق منصتنا الإلكترونية ستكون آمنة تماماً مثلما فعلت تطبيقات أخرى أشهرها أوبر، وهى التى حازت على ثقة العملاء أكثر من التاكسي الأبيض التقليدي".

"سقراط" يعرف أن الفكرة ستواجه انتقادات شديدة، لكنه يؤكد أن الصفحة تلقت ما يزيد على 7 آلاف رسالة حتى الآن، وهى رسائل إيجابية فى معظمها، مردفا: "70% من الرسائل طلبات للخدمة من أفراد ولاد ناس وشكلهم كويس، وأفراد جادون، فضلا عن البيانات الأخرى التي يتطلب الحصول على الخدمة معرفتها عن الشخص طالب الخدمة".

ويضيف أن نسبة 30% من الرسائل التى وصلتهم كانت تسأل عن مدى جدية محتوى الصفحة وآخرون أرادوا خدمات ساخرة مثل أصدقاء يؤدون الامتحانات بدلا عنهم، والبعض الآخر يطلب العمل -سواء فتيات أو رجال- كما طلب أحد رجال الأعمال فتاة تتحدث الإنجليزية بطلاقة ويكون مظهرها جيد وعلى قدر من الجمال وتفهم لغة "البيزنس" جيدا لتحضر معه اجتماعات عمل، ثم يوظفها لديه فى شركته بعد ذلك إذا تأكد من جديتها فى العمل.

يقول الشاب إنهم يسعون لتقديم خدمة للجنسين سواء الفتيات أو الشبان لجذب مزيد من العملاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل