المحتوى الرئيسى
رياضة

بتاريخ قديم وملاحظات عادية.. اتهامات لـ "الزراعة" بنشر بيان لتشويه رئيس مكافحة الآفات بعد إقالته

05/25 16:46

أثار بيان نشرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حول قرار وزير الزراعة بإحالة ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية، شكوك الكثير من الزراعيين والمهتيمن بالقطاع الزرعي، مؤكدين أن الغرض من البيان هو تشويه أحد القيادات السابقين الذين تم إقالتهم دون سبب.

ونشرت وزارة الزراعة ظهر اليوم بيانا، قالت فيه إن وزير الزراعة أحال ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية، لكن حسب التعليقات على البيان، فإن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي استندت له الوزارة يمكن الرد عليه، ويحتوي على ملاحظات “عادية”.

البيان أيضا أشار إلى أن المخالفات المالية والإدارية التي رصدها الجهاز المركزي للمحاسبات نتيجة فحص ومراجعة مستندات حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن، كانت عن العامين الماليين 2016-2017، ما دفع الكثير للتساؤل حول أسباب إصدار هذا البيان في هذا التوقيت، خاصة في ظل الحملة التي ترفض إقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالوزارة قبل أيام.

وربط زراعيون هذا البيان “القديم” حسب تعبيرهم بإقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والذي أطاح به وزير الزراعة أثناء مأمورية لمكافحة دودة الحشد الخريفية بالتعاون مع “الفاو” بالأقصر فجأة وبدون إبداء أي أسباب.

وواجه وزير الزراعة انتقادات واسعة بعد قرار إقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أثناء مأمورية في الأقصر، دون إبداء أي أسباب لإصدار هذا القرار، ما دفع البعض إلى الإشارة إلى أن هذا البيان هو محاولة لتشويه “السباعي” بعد قرار إقالته.

وقال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن ظهور تقرير من 2017-2018 يفتح باب الريبة والشك ، لافتا إلى أن بعد نشوب الخلاف ظهرت الوثائق والاتهامات، موضحا أن وزارة الزراعة تقادم وفق للاهواء، وليس وفقا لمعاير العمل والجهد والنتائج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل