المحتوى الرئيسى

هبوط أسعار منتجات الأخشاب المستوردة يظهر بعد العيد

05/22 01:33

قال عبده شولح، نائب رئيس غرفة الأخشاب باتحاد الصناعات، وكيل المجلس التصديرى للأثاث، إن نسبة الانخفاض بقطاع الأخشاب والأثاث على إثر تراجع سعر الدولار ستتضح بعد عيد الفطر، وذلك حالة استمرار التراجع، مؤكدا أن تأثير انخفاض الدولار بدأ يظهر على بعض الخامات حاليا.

وتابع شولح أن رفع الأسعار مع زيادة سعر الدولار يكون تأثيرها أسرع من انخفاض الأسعار مع تراجع العملة الخضراء، «خطوة خفض الأسعار تخيف المستوردين، من ارتفاع الدولار سريعا وهو ما يحمل المستورد خسائر ما تم خفضه».

وأشار وكيل المجلس التصديرى للأثاث، إلى أن التراجع فى جميع أسعار منتجات الاخشاب المستوردة سيظهر بعد العيد.

قال محسن التاجورى، نائب رئيس شعبة مستوردى الأخشاب، إن تراجع الدولار سيؤدى إلى انخفاض أسعار منتجات الأخشاب بنسبة تتراوح بين 10 و15%، ولكن يجب الانتظار 15 يوما على الأقل حتى يظهر أثر الانخفاض فى السوق، مشيرا إلى أن التعاقد على المواد الخام الجديدة سيبدأ بعد عيد الفطر.

وأكد التاجورى، أن تراجع الدولار خطوة إيجابية ستشجع التجار والمصنعين على استيراد بضائع بكميات أكبر، مما سيؤدى إلى تراجع الأسعار ولكن بعد انتهاء المصانع من المخزون لديها، مضيفا أن مصر تستورد الأخشاب من السويد وفنلندا ورومانيا وروسيا وإندونيسيا وفرنسا ويوغسلافيا، بفاتورة سنوية 385 مليون دولار تقريبا.

وقال محمود حسانين، المدير التنفيذى لغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إنه «من المفترض أن تتراجع الأسعار بالقطاع بعد انخفاض الدولار، لكن معظم تجار القطاع لا يخفضون الأسعار».

وأضاف حسانين، أن سعر طن الورق تراجع منذ بداية العام الجارى، بنحو ألفى جنيه، بسبب التراجع العالمى وليس نتيجة انخفاض الدولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل