المحتوى الرئيسى

رئيس الجالية المصرية في فرنسا يعلن ترشحه لعضوية البرلمان

04/26 13:46

أكد صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا أنه أعلن ترشحه لعضوية مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل.

وأضاف في تصريح خاص "للدستور" أن البرنامج الذي ينوى تنفيذه يستهدف مواصلة مسيرة النجاح للخدمات العامة، والتي تأتي في أولوية اهتماماته وخاصة لأبناء المهجر المصري في الخارج.

ولفت إلى أن المواطن المصري بالخارج يتغرب من أجل وطنه وأن العيش في الخارج صعب للغاية والإصرار على النجاح فيها يأتي من أجل رفعة شأن وطننا الأم.

 وأشار إلى أنه بعد نجاح التعديلات الدستورية الجديدة، حيث إنها احتوت على مادة لصالح المصريين بالخارج، ولذلك قررت الترشح للبرلمان المصري القادم عن المصريين بالخارج.

 ولفت إلى أن المصريين بالخارج يريدون من ينوب عنهم لكي يتحدث باسمهم ويشعرون بكل مجهود مصري، مضيفًا: "المصريون بالخارج سفراء لبلدهم ولهم حقوق كثيرة داخل مصر ولكنها مسلوبة لا تجد من يطالب بها فعلًا".

وأضاف أنه لا بد من النائب الممثل عن المصريين بالخارج أن يكون ملمًا بهم جميعًا ومحبوبًا بينهم، وهذا أهم شيء ويراعى الله سبحانه لخدمتهم لأن هذه أمانة بينه وبين الله وبين من أيدوه لهذه المهمة.

ولفت إلي أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق كل مطالب المصريين بالخارج، والتي يأتي في أهميتها تخصيص مدينة سكنية بالقاهرة الكبرى للمصريين جميعًا بالخارج، والتي تبنى بمؤسسة مشتركة مع الدولة بأموال المصريين بالخارج، مشيرًا إلي أن النصيب الأمثل من الأراضى الزراعية المستصلحة للمصرين بالخارج المصانع لا بد من مشاركة المصريين بالخارج.

Comments

عاجل