المحتوى الرئيسى

الصحة تطلق حملة لمواجهة الانتحار بمترو الأنفاق

04/26 13:46

أعلنت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة "حياتك تستاهل تتعاش" لمواجهة حالات الانتحار بمترو الإنفاق، بدءًا من الأحد المقبل ولمدة 3 أشهر.

وأوضحت لـ"الدستور" أنه تم رصد 23 حالة انتحار خلال 4 أشهر فقط بمترو الأنفاق، وتهدف الحملة إلى مجابهة الأفكار الانتحارية لدى جميع الفئات، كما أن هناك أكثر من 3 ملايين راكب يوميًا.

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق الحملة فى 27 محطة مترو والتى شهدت انتشارًا لحالات الانتحار، بالإضافة إلى المحطات الأكثر كثافة والمحطات التبادلية ومحطة الجامعات، لافتة إلى أن الحملة تستهدف جميع الفئات العمرية والاجتماعية، لافتة إلى أن الحملة ستنطلق من محطة سراى القبة يوم الأحد المقبل، وتستمر فى المحطات المقررة حتى 22 يوليو المقبل.

وأشارت إلى أنه تم تدريب 120 متطوعًا ضمن حملة "حياتك تستاهل تتعاش" ما بين إخصائيين نفسيين وأطباء وحقوق وتجارة، وانضم للحملة 100 متطوع فى الحملة و25 متطوع للخط الساخن.

وتابعت أن الخط الساخن لأمانة الصحة النفسية استقبل خلال الفترة الماضية 200 مكالمة بينهم 40 مكالمة انتحار خلال الشهريين الماضيين.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة داليا السيد، منسق حملات التوعية بالأمانة العامة للصحة النفسية، عن آليات العمل فى حملة "حياتك تستاهل تتعاش" بمترو الأنفاق، وقالت إنه تم تحديد يومى الأحد والإثنين من الساعة 11 لـ 4 عصرًا والخميس 5 لـ 10 حتى انتهاء فترة الحملة.

Comments

عاجل