المحتوى الرئيسى

"الشريف": لا غلق للجان إلا بعد تصويت آخر مواطن موجود فيها

04/22 17:53

قال محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لن يتم إغلاق أي لجنة حتى يتمكن الناخبين الموجودين فيها من الإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنه لا يمكن القول بالمحافظات الأعلى تصويتا حتى الآن إلا بعد انتهاء الهيئة من عملها وإعلان النتائج النهائية.

وأضاف في مؤتمر صحفي عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن قرار اللجنة بإتاحة التصويت للمغتربين بالتصويت في لجان خارج محافظاتهم يأتي في إطار حرص الهيئة على أدائهم للواجب الدستوري الخاص بهم، خاصة مع وجود غرامة على غير المصوتين، موضحا أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن ورقة تطبيق الغرامة غير صحيح وهناك طرق قانونية يمكن اتباعها.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل