المحتوى الرئيسى

هاشتاج 'بقعة حياتي' يجتاح السوشيال ميديا

04/22 17:38

في ظل موجة الهاشتاجات التي تجتاح وسائل السوشيال ميديا من وقت لآخر، انتشر مؤخرا هاشتاج (بقعة حياتي ) والذي دشنه مجموعة من الفتيات علي إحدي صفحات الفيس بوكthe makeup talk-middle east والمخصصة للفتيات في الميكب فقط.

وتنشر الفتيات في هاشتاج "بقعة حياتي"صورا لهن، ويذكر بكل صراحة ووضوح ودون كسوف أو تردد المشكلة التي تسببت لهن في عقدة نفسية طيلة حياتها، منذ طفولتها وحتى الآن، مشبهات ذلك بـ "بقعة في الحياة".

وتذكر إحدى الفتيات أن وزنها الزائد منذ صغرها كان بقعة حياتها، وأخرى لون بشرتها السمراء، وبعضهن شكل أسنانها غير المتناسقة بالإضافة إلى العينين الضيقتين والشعر المُجعد للبعض الآخر.

ومن الطريف في تلك البقع التي ذكرتها بعض الفتيات، ذكرت إحداهن أن إصبع قدمها طويلٌ نسبيًا ما يسبب لها أزمة نفسية. وبعض الفتيات شكين من أسمائهن، وبعضهن تداركن الأمر مع الوقت، وأخريات وصفن قصر القامة والتي وصلت إلى 145 سم بـ "بقعة حياتي.

والجدير بالذكر أن ذلك الهاشتاج دفع تلك الفتيات إالي تناول تلك البقع بشكل فكاهي والتعامل معها بكل تصالح ،ومن الغريب أنه جاءت كل التعليقات بشكل غير المتوقع في مواساة صاحبة البوست بقدر ما كانت نفيا لبعض تلك المشاكل ويرونها نقطة جمال وميزة اكثر منها عيبا مثل من تعاني من قصر القامة ان هذا العيب ميزة لترتدي حذاء ذات كعب عالي بدون تردد طول الوقت وهو مما تعاني منه طويلات القامة التي لا تتمكن من إرتدائة مطلقا حتي في المناسبات وحتي أيضا صاحبة البوست التي تري أن طول القامة بقة حياتها فكانت التعليقات بأنها ميزة حيث انها تستطيع ان تمتهن مهنة عارضات الأزياء ،وأيضا صاحبة الشعر المجعد فيراونه متماشيا مع الموضه التي انتشرت بشكل كبير بين الفتيات في الفترة الأخيرة بل تلجأ له الأخريات من أصحاب الشعر الناعم وتنفق عليه اموالا كثيرة لتصل إالي هذا الشكل وأيضا صاحبة الحواجب العريضة والتي كانت تعاني منهم يوما ما وتري أنهم بقعة حياتها فهي أصبحت محظوظة حيث موضة الحواجب العريضة التي تتربع علي عرش مواصفات الجمال هذه الأيام وغيرها وغيرها كثيرا من الصفات التي ذكرتها الفتيات معتقدات إنها بقعة حياتها ومصدر الم لها لسنوات طويلة وكانت لا تعلم إنها ستصبح يوما مصدر فخرا لها ،لذا يمكن أن نستخلص ان هذا الهاشتاج الذي دشنه الفتيات كان إيجابيا للغاية وعاد الثقة لكثير من الفتيات وتقبل شكلهم والأهم التصالح مع بقعة حياتهن. وشارك في هذا الهاشتاج الفتيات من كل الجنسيات والدول الأخري مثل اليمن والسودان.

من الشئ الملفت في هذا الهاشتاج علي الرغم من أنه دشن لسرد المشاكل المتعلقة بالشكل ولكن نشرت بعض الفتيات اشكالا أخري من المشاكل وكانت بقعة حياتها غير الشكل فنشرت إحداهن: "بقعة حياتي مش ف شكلي كنت فاكره بؤي كبير بس بحبه لكن البقعه الحقيقة حاجه جوايا ومحدش يعرفها غير اتنين

هي اني طول عمري لواحدي من وانا صغيره اهلي كلهم ف الشغل.. دي اكتر حاجه مقصره ع نفسيتي لما بلاقي حاجات كتير كان مفروض أعيشها".

هذا الشتاج خرج من رحمه هاشتاج أخر (حبي نفسك) كنوع من التخلص من هذه البقع بل وحبها وجعلها مصدرا للفخر والتميز وليس كعيب تسعين لإخفائه وفقدان الثقة بسببه.

كما دفع بعضهن إلي المشاركة ببعض البوستات ذات الطابع الفكاهي مثل مشهد علاء ولي الدين في فيلم الناظر (أنا ماعنديش بوقع أنا جميلة وحلوة ومدملة أهو..) كان نفسى اشارك معاكوا ف بوست "بقعه حياتى" بس زى مانتوا شايفين معنديش اى بقع كلى مميزات )مع نشر صورة للفنان خالد الصاوي مرتديا باروكة: "انا زى زيك بالظبط فاتحة الفيس عادى لقيت كله بيقول بقعة حياتيدنا على كدة حياتى نفسها هى البقعة".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل