المحتوى الرئيسى

27 قتيلًا من قوات النظام وموالين لها بهجمات لداعش في البادية السورية خلال 48 ساعة

04/20 09:04

بيروت: أوقعت هجمات تبناها تنظيم الدولة الإسلامية في وسط سوريا خلال الساعات الـ48 الأخيرة، 27  قتيلًا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت، في هجوم هو "الأكبر" منذ إعلان سقوط "الخلافة".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 27 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أربعة ضباط كبار، جراء هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي" في البادية السورية. 

وقعت الهجمات التي تخللتها اشتباكات عنيفة شرق مدينة السخنة في محافظة حمص (وسط)، وتسببت بمقتل ستة من مقاتلي التنظيم وفق المرصد. وتبنى التنظيم، عبر بيان نشرته وكالة أعماق الدعائية التابعة له، على تطبيق تلغرام، تنفيذ الهجمات ليل الجمعة السبت.

تحدث عن "كمين" بدأ ليل الخميس الجمعة "عندما حاولت قوات النظام تقفي أثر مجموعات من مقاتلي الدولة الإسلامية"، مشيرًا إلى "مواجهات" استخدمت فيها "شتى أنواع الأسلحة" و"استمرت لنحو 24 ساعة".

يعد هذا الهجوم "الأكبر"، وفق عبد الرحمن، الذي يشنه التنظيم منذ إعلان قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية في 23 مارس القضاء التام على "الخلافة" التي أعلنها في العام 2014 على مناطق سيطرته في سوريا والعراق المجاور. وقال إن "حصيلة القتلى هي الأعلى" التي يوقعها التنظيم منذ انتهاء "الخلافة".

ورغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا، لا يزال التنظيم ينتشر في البادية السورية المترامية المساحة، والتي تمتد من ريف حمص الشرقي وصولًا إلى الحدود العراقية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل