المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء: بدء اختبارات عمليات التشغيل التجريبى للربط مع السودان.. قريبا

03/24 21:11

شاكر: لا داعى للمزايدات على مشروع الربط بين البلدين.. وننفذ أكبر خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية

قال وزير الكهرباء، محمد شاكر: إن هناك اتصالات مستمرة بين الجانبين المصرى والسودانى فيما يتعلق ببدء تشغيل الربط الكهربائى بين البلدين، مشيرا إلى أن بدء عمليات التشغيل التجريبى للربط مع السودان، خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة بعد إطلاق التيار من محطة توشكى.

وأضاف وزير الكهرباء لـ«الشروق»، أنه لا داعى للمزايدات على مشروع الربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن هناك تعاونا وتواصلا يوميا يتم بينه وبين نظيره السودانى لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع وخطوات تنفيذه التى تسير بخطى منتظمة ومنظمة بين البلدين الشقيقين.

وأكد شاكر، أن وزارة الكهرباء تنفذ أكبر خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية بهدف الحفاظ على استقرار وانتظام وصول التيار الكهربائى لجميع المناطق، مشيرا إلى أن مصر عازمة على تطبيق خطة تحولها لمركز إقليمى لتداول الطاقة.

وشدد الوزير، على أنه يحرص على متابعة ما يحدث داخل شركات توزيع الكهرباء التسع، مشددا على أنه لن يقبل بوجود أى شكوى من أى مواطن تتعلق بجودة التيار أو أى انقطاعات بالإضافة الأهم من ذلك إصدار فواتير خاطئة ناتجة عن قراءات وهمية.

فى سياق متصل، قال المهندس صلاح عزت، العضو المتفرغ بالشركة المصرية لنقل الكهرباء للمنطقة الجنوبية: إنه لا صحة على الإطلاق لما تم نشره وتداوله عن إرجاء أو تأجيل موعد الربط الكهربائى مع دولة السودان الشقيقة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التنفيذ التى تشمل محطة المحولات وخطوط الربط بين البلدين.

ونوه فى تصريحاته لـ«الشروق»، بأن الربط الكهربائى بين البلدين يسير بطريقة منتظمة ولا داعى لإثارة أى معلومات خاطئة تهدف لإحداث بلبلة أو التقليل من الأهمية القصوى للمشروع.

يذكر أن بعض المواقع الصحفية تناقلت بتصريحات صحفية منسوبة لوزير الكهرباء تفيد بتأجيل تشغيل مشروع الربط الكهربائى مع السودان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل