المحتوى الرئيسى

"شل" تنضم إلى الشركات الساعية للمشاركة في مزرعة لطاقة الرياح بهولندا

03/21 23:42

ضمت شركة الطاقة الهولندية البريطانية العملاقة "رويال داتش شل" إلى مجموعة شركات تعمل في مجال إنتاج توربينات طاقة الرياح وفي مجال المرافق، من أجل الفوز بجزء من مشروع لإنتاج الكهرباء من الرياح في هولندا والمنتظر وصول تكلفته إلى 5ر1 مليار يورو (7ر1 مليار دولار).

وذكرت وكالة الشؤون الاقتصادية والسياسات المناخية الهولندية اليوم الخميس إنها أغلقت باب تلقي طلبات المشاركة في إقامة المنطقتين الثالثة والرابعة من مزرعة الرياح البحرية "هولانديز كوست" الموجودة على بعد حوالي 12 ميلا من ساحل مدينة لاهاي في بحر الشمال.

وتتنافس الشركات على بيع الكهرباء الناتجة من المشروع والتي تصل إلى 760 ميجاوات وتتيح للمشاركين فيه استرداد تكلفة إقامة التوربينات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن "شل" تشارك في السباق للفوز بالمشروع كجزء من جهودها لتوسيع أنشطتها في مجال الطاقة المتجددة، ولتصبح مورد رئيسي للكهرباء. وكانت "شل" وهي أكبر شركة نفط في أوروبا قد ذكرت في الشهر الماضي أنها تريد أن تصبح أكبر شركة طاقة في العالم خلال 15 عاما، وهو الطموح الذي يعكس الضغوط المتزايدة من جانب حكومات دول العالم بشكل عام للحد من التلوث الناتج عن استخدام الوقود الأحفوري، مثل النفط والفحم والغاز الطبيعي.

وأشارت بلومبرج إلى أن اهتمام "شل" بالاستثمار في قطاع طاقة الرياح بهولندا يعود إلى عام 2006 عندما شاركت في إقامة أول مزرعة رياح كبيرة في هولندا بالتعاون مع شركة "إن.في نوون إنيرجي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل