المحتوى الرئيسى

الأم المثالية: "زوجي توفى من 33 سنة.. وكنا عايشين بـ88 جنيهًا شهريًا"

03/21 23:25

قالت سعدية ثابت، الأم المثالية على مستوى الجمهورية، إن زوجها توفى منذ 33 عامًا، وكانت تبلغ من العمر 29 عامًا، وترك لها ثلاثة أبناء بعمر 7 سنوات، و5 سنوات و3 شهور، وكانت تتقاضي معاش 88 جنيهًا شهريًا، معقبة: "كنت بحاول أكفي نفسي بالـ88 جنيهًا، كنا بناكل ونشرب على قدنا علشان لا نحتاج لأحد، وكانت طلباتنا محدودة".

وأضافت "ثابت"، خلال مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، أن ابنها الأكبر عندما وصل للمرحلة الإعدادية بدأ يعمل ليساعدها في مصاريف المنزل، وكان هو وشقيقه في الثانوية العامة يعملوا في إجازة المدارس لمساعدتها.

ونوهت، إلى أن ابنها الأكبر أُصيب بفشل كلوي، وكان هذا الأمر صعب بالنسبة لها، وتبرعت له بكليتها.

هذا، ويحتفل العالم يوم 21 مارس بعيد الأم، وأعلنت نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالعجوزة أسماء الأمهات المثاليات لعام 2019 على مستوي الجمهورية حيث جاءت في المركز الأول السيدة سعدية ثابت فليت حنا من محافظة المنيا، والمركز الثاني السيدة أمل جرجس مسعد من محافظة الأقصر، والمركز الثالث السيدة وفاء سيد أحمد من الدقهلية.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية حيث فازت نادية محمد عبد الحميد عن محافظة الجيزة وآمال يعقوب كامل حنا لمحافظة أسيوط وسامية عبد العظيم لمحافظة الفيوم وعصمت مهدى محمد للقليوبية حنان حسن للإسماعيلية وسلوى عبد الرحمن لبور سعيد وشادية سالم للغربية.

كما فازت زوزو بهى الدين لمحافظة كفر الشيخ ونعيمة محمود للسويس وسومة زكى رشوان لدمياط وهوايده سيد لبنى سويف وزينب عبد الكريم للبحر الأحمر ونجوى محمد لجنوب سيناء وفايزة أحمد الضوى لأسوان ونجاة موسى لسوهاج.

وحصلت حميدة على سيد على لقب الأم المثالية لمرسى مطروح وأميمة محمد امام للوادى الجديد وحنان عبد السلام للإسكندرية ونوال جاد حسن للقاهرة وحسانية على أبو بكر لقنا وسنية درويش للشرقية ونادية محمدى للمنوفية ونبيلة محمد للبحيرة وأميرة هليل لشمال سيناء.

كما فازت زينب عبد الغفور كأم بديلة من محافظة أسوان ونوال أحمد كأم مثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة وهدى أحمد سيد كأم مثالية لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة ونبيلة شحاته كأم لشهيد من القوات المسلحة وسعاد مصطفى جامع كأم لشهيد شرطة.

وصرحت "نيفين" أنه تم اختيار 27 أمًا على مستوى الجمهورية للتكريم هذا العام بالاحتفال السنوي المركزي بالإضافة إلى أم بديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية بالإضافة إلى أم لشهيد القوات المسلحة وأم لشهيد الشرطة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل